الجمعة 14-12-2018   
ضبط 3 اشخاص بحوزتهم مبالغ مالية مزورة    الصفدي يرحب بالانفراج السياسي الذي شهدته مفاوضات السويد بشأن اليمن    ارتفاع على درجات الحرارة واجواء باردة نسبيا    ضعف الذاكرة يعرّض ثروات كبار السن في اليابان للخطر    ترشيحات «نقابة الممثلين» تمهّد لنجوم الأوسكار    تمتع بقسط كافٍ من النوم    5 سلوكيات يومية لحياة صحية أطول    اكتشاف مقبرة لـ«الأسرة الـ 18» في أسوان    مصر توقف جمَّالاً وفتاة سهَّلا لسائح دنماركي الصعود إلى الهرم الأكبر    الحريري: أزمة الحكومة داخلية وليست إقليمية    الحكومة الفرنسية تدعو «السترات الصفراء» إلى إلغاء مظاهرات السبت    قتل الشرطة منفذ هجوم ستراسبورغ يهدّئ المخاوف من الإرهاب    أجواء حرب في الضفة ومخاوف إسرائيلية من «انتفاضة ثالثة»    بومبيو يرحب بـ«اتفاق استوكهولم» ويثمن دور السعودية والسويد    غنيمات: الحكومة تؤمن بحق الناس في الاحتجاج وحرية التعبير ليست أعطية أو هبة    

الكهرباء: لم يثبت اي خطأ في عداداتنا ولا زيادة على الفواتير

النهر نيوز - اكد رئيس دائرة المتابعة مع هيئة تنظيم قطاع الطاقة في شركة الكهرباء الاردنية المهندس محمد سعيفان بانه لم يكتشف اي خلل او عطل او عبث بعدادات المواطنين الذين اشتكوا من ارتفاع فاتورة الكهرباء خلال الشهرين الماضيين .

وقال سعيفان اننا نتعامل بجدية مع الشكاوى التي ترد من المشتركين للشركة او لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حول ارتفاع فاتورة الكهرباء' .

واضاف ان الشركة وبالتعاون مع هيئة الطاقة نظمت جولات تفقدية للكشف على جميع الشكاوى التي وردت، مؤكدا ان جميع العدادات التي تم الكشف عليها كانت سليمة مئة بالمئة.

وبين ان الجولات التفقدية لم تقتصر فقط على العدادات التي ورد عليها شكاوى بل تعدت ذلك لأخذ عينات عشوائية للتأكد من جاهزية وعمل العدادات بشكل الصحيح.

وحول سبب ارتفاع الفاتورة خلال الشهرين الماضيين؛ اوضح سعيفان ان شهري كانون الاول والثاني ترتفع قراءة الفاتورة فيهما كما في كل عام بسبب البرودة الشديدة وطول فترة الليل التي تمتد لـ 16 ساعة واستخدام السخان الكهربائي على مدار الساعة واستخدام المدافئ الكهربائية.

واوضح ان المواطن خلال الشهرين يستخدم اضاءة المنزل مبكرا وتحديدا في الساعة الرابعة مساء بينما في الصيف يستخدم الانارة في الساعة التاسعة مساء وهذا بتالي يزيد استهلاك الكهرباء اضافة الى استخدام سخان الماء الكهربائي 24 ساعة حيث تدخل المياه اليه بدرجة حرارة تقل عن الصفر احيانا وهذا يترتب عليه زيادة في استهلاك الكهرباء وليس كما يجري في استهلاك الكهرباء خلال الفصول الاخرى مثل فصل الصيف والربيع والخريف .

وزاد ان ابواب الشركة مفتوحة لأي مواطن للاطلاع على آلية احتساب فاتورة الكهرباء اضافة الى ان للمواطن الحق بمراجعة هيئة تنظيم قطاع الطاقة التي سنت تعليمات احتساب فاتورة الكهرباء وكيفية قراءتها حيث ان شركة الكهرباء ملزمة بتطبيق كافة تعليمات الهيئة .

واشار الى ان اي الفروقات واي تسوية تكون مكتوبة ضمن خانة مبينة وواضحة وهي معدل الاستهلاك لأي زيادة او نقصان للأيام التي لا يتمكن الجابي من قراءتها والتي تكون نادرة الحدوث.

واكد سعيفان بانه لم تحصل اي زيادة على التعرفة الكهربائية وعلى الرسوم الثابتة سواء رسوم نفايات او تلفزيون او اجور العداد، فهي ثابتة ولم تتم عليها اي زيادة .

وجاء ذلك خلال دورة المهارات الفنية لشبكات الضغط المنخفض والضغط المتوسط التي تقيمها الشركة للمهندسين والمدربين في مؤسسة التدريب المهني لرفع كفاءة العاملين في المؤسسة .

وبدأت الدورة يوم الاحد الماضي لتستمر لمدة اسبوعين بواقع 80 ساعة .

التاريخ : 3/21/2017 5:58:53 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط