الجمعة 20-10-2017   

جمعية البيئة تحتفل بيوم المياه العالمي

النهر نيوز - نظمت جمعية البيئة الأردنية ضمن مبادرة "مدينتي بيئتي خطوة بخطوة نحو اردن اخضر" في قاعة مدارس الكلية العلمية الاسلامية في عمان، وبدعم من عدد من الجهات الداعمة في القطاع الخاص احتفالا بمناسبة يوم المياه العالمي.

وقال رئيس مجلس ادارة مركز عالم البقاعي للرعاية والتأهيل عضو الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة والرئيس الفخري لفرعها في اربد الدكتورمحمد البقاعي ان الممارسات التي تلحق ضررا بالبيئة خصوصا الاستهلاك غير الممنهج للمياه يعيق التنمية ويهدد فرص العمل للاجيال القادمة .

وقال رئيس الجمعية علي فريحات إن هذا الاحتفال يأتي ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية من اجل غرس مفهوم المسؤولية والحرص على المياه عند طلبة المدارس، مبينا ان الجمعية تنظم العديد من الاحتفالات بالمناسبات البيئية في مختلف المحافظات .

وثمن فريحات دور الجهات الداعمة والمساندة لأنشطة وبرامج الجمعية من أجل تعزيز التشاركية لخدمة المصلحة العامة ورفع مستوى الوعي البيئي باهمية المياه.

وقالت مدير عام مدارس الكلية العلمية الدكتورة جمانه ابو حجله ان المدرسة تحرص وعلى امتداد سبعين عاما من العطاء والانجاز ومن واقع مسؤوليتها المجتمعية التعاون ودعم العديد من الهيئات والجمعيات التطوعية والمبادرات ومنها مبادرة مدينتي بيئتي من اجل تعزيز الوعي لدى الاجيال القادمة باهمية الحفاظ على البيئة.

وأشار رئيس اللجنة العلمية عضو الهيئه الإدارية في جمعية البيئه المهندس خالد العنانزه الذي أدار فعاليات الاحتفال إن الأردن يتصدر قائمة الدول الأكثر فقرا في مصادر المياه حيث تسعى وزارة المياه ومن خلال خططها إلى تأمين الكميات المطلوبة من المياه للمواطنين.

واشتمل الاحتفال على عرض فيلم قصير واغنية عن المياه واهميتها، كما القى الشاعر سمير مقدادي والطالبة حنين الكريمين قصائد شعرية عن المياه، ثم تم توزيع الجوائز والشهادات على المدارس الفائزة بمسابقة الرسم ولجنة التحكيم، كما تم تكريم الجهات الداعمة والمتعاونة والإعلاميين والمشاركين.

التاريخ : 3/22/2017 10:38:02 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط