السبت 14-12-2018   

من وراء استفادة الملكية تسويقيا من قرارات ترامب؟

النهر نيوز - كشفت مجلة أجنبية عن الشخصية التي تقف خلف الإعلانات والتغريدات الطريفة للخطوط الجوية الملكية الأردنية حول القرارات التي اتخذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب تنصيبه وأهمها حظر دخول مواطنين من دول عربية واسلامية، ومنع الأجهزة الإلكترونية داخل الطائرات.
وقالت مجلة اتلانتيك في تقرير لها "إن الخطوط الجوية الملكية الأردنية لم تتوقف عن إعلاناتها، الطريفة، منذ فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإعلانه حظر الدخول الذي فرضه على مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة، وقرار الاجهزة الإلكترونية.

وأشارت إلى أن الشاب هادي علاء الدين مدير التصميم في إحدى شركات التسويق التي تتعامل معها الملكية هو العقل المدبر لهذه الإعلانات الطريفة.
وتنقل المجلة عن علاء الدين قوله إن الهدف من هذه الإعلانات ليس سياسياً، بل أن الفكرة تكمن في أن قرارت ترامب "حظر السفر" كان حديث الشارع.
وقال في الأردن:"نملك روح الدعابة لذلك تفوقنا في هذه الإعلانات لذلك كان استعمال السخرية من القرارات بأساليب تجذب الناس بعيدا عن السياسة التي لا يحب الكثير متابعتها".
تقول المجلة إن إعلان الملكية الرئيسي في الثامن من شهر تشرين الثاني عام 2016 (في حال فوز ترامب... سافر إلى الولايات المتحدة بينما لا يزال مسموحاً لك) قد وصل إلى 450 مليون شخص.
ونتيجة لذلك، تؤكد المجلة، في تقريرها زادت مبيعات تذاكر الملكية إلى الولايات المتحدة بنحو 50 بالمائة.
وكانت الملكية تهدف من إعلاناتها على حثّ المسافرين على معاودة الطيران إلى الولايات المتحدة بينما تم توقيف العمل بقرار الحظر مؤقتاً، عن طريق اللجوء إلى التغريدات الطريفة حول المعضلات القانونية التي يمر بها ترامب.
وقالت إحدى إعلانات الخطوط الملكية: "سافر معنا إلى الولايات المتحدة مع الملكية الأردنية بينما لا يزال مسموحاً لك،" أما عنوان الإعلان فهو كلمة "حظر" صُححت بالحبر لتصبح "رحلة سعيدة!"


ويُظهر الإعلان أن الخطوط الجوية خفّضت من أسعار البطاقات بينما عُلّق قرار حظر السفر.
وسخرت الملكية بأكثر من مناسبة من ترامب بغرض التسويق. وفي شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، غرّدت الخطوط الملكية على حسابها في إشارة إلى ترامب، الذي كان لايزال مرشحاً جمهورياً، هذه التغريدة "في حال فوزه... سافر إلى الولايات المتحدة بينما لا يزال مسموحاً لك،" في إشارة إلى تلميحات ترامب خلال حملته الانتخابية عن نيته منع المسلمين من الدخول إلى الولايات المتحدة.

التاريخ : 3/26/2017 2:16:27 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط