الأحد 24-2-2018   

الملك سلمان يستقبل الملقي والفايز والطراونة .. ويؤكد: أمن الأردن من أمننا

النهر نيوز - استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، في مقر إقامته بقصر الندوة بعمان مساء اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين المملكتين الشقيقتين في المجالات كافة.

وأكد خادم الحرمين الشريفين على العلاقات الاخوية التي تربطه بجلالة الملك عبدالله الثاني، وعلى العلاقات الوثيقة التي تربط المملكتين والشعبين الشقيقين، مبديا ارتياحه للتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية.

كما اكد خادم الحرمين الشريفين على أن أمن الاردن جزء لا يتجزأ من أمن السعودية، لافتا الى ان الامن والامان الذي تنعم به المملكتان يدعم جهودهما في تعزيز الامن والاستقرار الاقليمي.

من جهته، أكد رئيس الوزراء على العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط المملكتين الشقيقتين التي تحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مشددا على أن المملكة العربية السعودية تشكل عمقا استراتيجيا للاردن.

واعرب الملقي عن تقديره لمواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الداعمة للاردن، مؤكدا الحرص على فتح آفاق أرحب للتعاون المشترك خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.



كما أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود أن أمن الأردن من أمن المملكة العربية السعودية، وذلك خلال استقباله، اليوم الثلاثاء بمقر اقامته في قصر الندوة، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز.

وقال خادم الحرمين الشريفين 'إننا معنيون بدعم الاردن، ليبقى قويا منيعا، فكل الدعم والمحبة له'، مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربطه، بأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني.

وجرى خلال اللقاء استعراض مجمل الأوضاع الراهنة في المنطقة؛ حيث أكد خادم الحرمين الشريفين ضرورة استمرار الجهود من أجل محاربة الارهاب الذي ليس له علاقة بالدين الاسلامي الحنيف.

من جانبه، عبّر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عن اعتزاز الأردن بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية السعودية، في مختلف المجالات، وقال إنها علاقات تاريخية وراسخة ومتينة، تقوم على أسس ثابتة من الاحترام المتبادل، وقد تعززت عبر العقود الماضية، وكانت قائمة دوما على التنسيق والتعاون بين الطرفين، وتنطلق من ثوابت واستراتيجيات، تعزز مفهوم الامن المشترك، والتكامل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، ويحرص على تطويرها والبناء عليها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود.

وقال الفايز، في اللقاء، إن الأردن يؤمن بأن أمن المملكة العربية السعودية واستقرارها جزء من أمنه الوطني ومن هذه الرؤية يرفض الاردن تدخل أية دولة في شؤون المملكة العربية السعودية، ودول الخليج عموما، مؤكدا أهمية البناء على العلاقات الأخوية، خاصة في هذه الظروف الصعبة، التي تمر بها أمتنا العربية.



كما استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة.

وجرى خلال اللقاء استعراض لمجمل القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين على مختلف الصعد.

واثنى خادم الحرمين الشريفين على عمق العلاقات الاخوية القائمة بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة ومستوى التنسيق القائم بين المملكتين الشقيقتين ازاء مختلف القضايا القومية والدولية بما يحقق مصالح الأمة العربية وقضاياها العادلة.

واشاد خادم الحرمين الشريفين بقياد جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة حيال القضايا القومية ودور الاردن الفاعل بقيادة جلالته في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.

بدوره اكد الطراونة ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقف الى جانب الشقيقة السعودية ويدعمها في مواجهة اي تحديات قد تواجهها خصوصا محاربة الارهاب والتطرف من خلال التحالف الدولي ضد عصابة داعش الاؤهابية والتحالف الاسلامي العسكري ضد الارهاب والتحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن.

واعرب الطراونة عن تقديره وشكره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من دعم للاردن في مختلف المجالات مؤكدا ان هذا الدعم الاخوي يجسد حقيقة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

واكد ان الاردن ملكا وبرلمانا وحكومة وشعبا حريصون على ادامة وتعزيز علاقات التعاون بين المملكتين الشقيقتين بما يحقق المصالح المشتركة لشعبي البلدين.

وشدد الطراونة على تطابق المنهجية السياسية للمملكتين الاردنية والسعودية القائمة على الوسطية والاعتدال والواقعية بعيدا عن الشعارات الجوفاء ازاء مختلف القضايا القومية والتي كانت وما تزال الطريق الامثل لحل هذه اللقضايا.

واشار الطراونة الى اهمية التعاون والتنسيق البرلماني في تحقيق العمل العربي المشترك لمواجهة المشكلات والتحديات التى تواجه الامة خاصة في هذه الظروف الصعبة مؤكدا احترام وتقدير الاردن لدور المملكة العربية السعودية الفاعل في هذا الشان على الساحتين الاقليمية والدولية.

التاريخ : 3/29/2017 12:35:12 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط