الجمعة 20-10-2017   

انطلاق أعمال القمة العربية على مستوى القادة في البحر الميت

النهر نيوز- انطلقت أعمال "قمة عمان" القمة العربية في دورتها الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت، غرب العاصمة عمان، صباح الاربعاء برئاسة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، وبحضور غير مسبوق من القادة العرب.
وتتصدر القضية الفلسطينية جدول اعمال القمة الى جانب كافة القضايا والتحديات التي تواجه الامة العربية والامن القومي العربي والارهاب وازمة اللجوء السوري.
وتشارك في القمة جميع الدول العربية بحضور عدد من الزعماء والقادة العرب والوفود الرسمية العربية بما يعزز مدى الاهتمام العربي لتكون قمة عمان انطلاقة جديدة في العمل العربي المشترك على كافة مساراته.
ويتضمن الاجتماع أربع جلسات عمل بينها جلسة واحدة مغلقة، لمناقشة واعتماد مشروع جدول اعمال القمة ومشاريع القرارات ومشروع إعلان عمان الذي سيضمن المواقف والقرارات والرؤية العربية المدرجة على جدول اعمال القمة.
ويلقي جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يترأس القمة، خطابا يرحب فيه بالزعماء العرب في عمان، وذلك بعد أن يتسلم رئاسة القمة من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، كما سيلقي الأمين العام لجامعة الدول العربية كلمة حول أبرز المستجدات والتحديات التي تواجه الدول العربية، وذلك خلال الجلسة الافتتاحية.
فيما تكون الجلسة الثانية لكلمات القادة، قبل اغلاق الجلسة لمناقشة مشروع جدول الأعمال واعتماد البيان الختامي.
ومساء، يلقي جلالة الملك عبدالله الثاني خطابا ختاميا يتبعه قراءة البيان النهائي والرسائل الموجهة بالقمة، وكلمة لرئيس القمة في دورتها القادمة.

التاريخ : 3/29/2017 12:07:55 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط