الإثنين 17-12-2017   

اتفاقية توأمة بين البتراء وسور الصين العظيم

النهر نيوز - وقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة، في بكين أمس الأول، اتفاقية توأمة بين مدينة البترا ومدينة جيايوقوان المارة بسور الصين العظيم.

حضر حفل التوأمة عن الجانب الأردني سفير المملكة لدى الصين يحيى القرالة ونائب مدير عام هيئة تنشيط السياحة عادل أمين وعضو لجنة السياحة في صلاح الهلالات ومدير سياحة اقليم البترا صبري الفضول، وعن الجانب الصيني نائب عمدة مدينة جيايوقوان شن لين، وعدد من السؤولين.

وأكد النوافلة، أن هذه الاتفاقية ستفتح آفاقا جديدة للمزيد من التعاون السياحي بين المنطقتين، كما أنها ستسهم بالترويج السياحي للبترا والتعريف بها بشكل أوسع .

وتوقع النوافلة بأن تشهد البترا ومختلف مناطق المملكة السياحية نموا في أعداد السياح الصينيين، مشيرا إلى أن كافة الجهات المعنية بالسياحة تبذل جهودا واسعة في سبيل الترويج للمنتج السياحي الأردني الفريد والمميز، واستقطاب السياحة له.

وبين أن هذه الاتفاقية، هي جزء من سلسلة خطوات وجهود السلطة، في سبيل تعزيز مكانة وحضور البترا عالميا، والتأكيد على فرادة وتميز إرثها الحضري والطبيعي.

وأشار لين إلى أهمية التوأمة التي تأتي بين نقطتين مهمتين، وتتمتعان بتراث ثقافي ثري وهام، إلى جانب دورها في تبادل الخبرات والترويج السياحي.

وتعتبر منطقة جيايوقوان، نقطة الانطلاق الغربية للجزء المتبقي من سور الصين العظيم، وتم إدراجها في قائمة التراث العالمي في اليونسكو عام 1987، إلى جانب كونها واحدة من أهم المناطق الصينية التي تقصدها السياحة.

التاريخ : 4/1/2017 1:43:42 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط