الأحد 21-4-2019   

"أيلة" تشارك في مؤتمر الشرق الأوسط لليخوت

النهر نيوز- شاركت “أيلة للتطوير” مؤخراً في مؤتمر الشرق الأوسط الحادي عشر لليخوت الذي التأم في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة، لتضع بصمتها كشريكٍ إقليمي يمتلك دوراً فاعلاً في صناعة إدارة وتشغيل مراسي اليخوت بالمنطقة.
ويعد هذا المؤتمر السنوي فرصة لخبراء اليخوت والمراسي العالميين، والهيئات التنظيمية لهذه الصناعة، وهواة ركوب القوارب للإطّلاع على أحدث التوجهات العالمية، التقنيات، والخطط بهذا المجال.
وقال مدير مرسى أيلة، الكابتن مؤنس المومني، الذي مثّل الشركة في هذا الحدث: “تمكنت واحة أيلة من وضع الأردن على خارطة سياحة جديدة تتمثل بتشغيل وإدارة المراسي واليخوت العالمية، في الوقت الذي يشهد فيه هذا المجال تنافساً إقليمياً شديداً مع تركز هذه الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي”.
وأشار المومني إلى أن أيلة توفر مرسى بأعلى المواصفات العالمية المعتمدة، وخدمات تلبي متطلبات هذه المعايير، حيث أضحت وبشكل متسارع مقصداً لهواة السفر بالبحر وسياحة اليخوت والقوارب من كافة أنحاء المنطقة.
وعن الدور الذي تلعبه سياحة المراسي واليخوت في الإقتصاد الوطني، أكد المومني على الإضافة النوعية لمرسى أيلة ودوره المحوري في استحداث فرص عمل لسكان المنطقة، وتقديم إضافة نوعية أخرى تتمثل في استقطاب السياحة عالية الانفاق، ما ينعكس على العوائد السياحية الوطنية برمتها.
ويضم مرسى أيلة 300 مرسى متنوع، صممت لاستيعاب قوارب بطول 40 متراً وعمق 4 أمتار ومزوده بكافة الوسائل التقنية والكوادر المدربة والمؤهلة إلى جانب أول مخزن طابقي جاف بسعة 118 قارب.
كما حاز مرسى أيلة على عضوية جمعية اليخوت العالمية وهي هيئة تهدف إلى تعزيز نمو صناعة اليخوت والمراسي كما وبحصول مرسى أيلة على هذه العضوية يكون أول مرسى يحظى بذلك في امتداد خليج العقبة ككل وواحداً من بين ثلاثة مراسي فقط على البحر الأحمر الذي يمتلك مثل هذا الإعتماد العالمي.
وتماشياً مع التزام شركة أيلة للتطوير بحماية البيئة تتم مراقبة كافة اجراءات وتطورات مرسى أيلة من قبل جمعية اليخوت العالمية للتأكد من ضمان اتباعه أفضل المواصفات بهذا الشأن.
ومرسى أيلة هو جزء من “واحة أيلة” التي تعد أكبر مشروع متعدد الاستخدامات في الأردن، حيث تضم إلى جانب المرسى ملعب الغولف العشبي الوحيد في المملكة والذي صممه وفقاً للمواصفات العالمية الخبير العالمي جريغ نورمان، إضافة إلى أرقى الوحدات السكنية والفنادق والمحلات التجارية لأرقى العلامات التجارية العالمية.

التاريخ : 4/4/2017 10:54:59 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط