السبت 18-11-2017   

اجراءات مغلظة للحد من ظاهرة النقل الخاص

النهر نيوز - بحث وزير النقل المهندس حسين الصعوب، اليوم الخميس مع محافظ جرش ومشغلي الحافلات بحضور مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل مشكلة مجمع الحافلات ونقل الركاب في جرش الذي يعاني من عزوف المواطنين عن استخدامه.
وشدد الصعوب اثناء زيارته لدار محافظة جرش على ضرورة تفعيل تطبيق القوانين الرادعة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع النقل في المحافظة وعزوف المواطنين عن استخدام المجمع وابرزها التصدي لظاهرة النقل الموازي مقابل الاجر ودون ترخيص.
واضاف الصعوب انه لا بد من تضافر الجهود من كافة اطراف المعادلة وهي وزارة الداخلية ودائرة السير في مديرية الامن العام ووزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل العام للتصدي لمشكلة النقل الخاص مقابل الاجر من اجل انجاح المجمع الذي يعتبر حاضنة استثمارية لمشغلي خطوط النقل العام والبلدية والمواطنين.
وقال ان مجمع الانطلاق في محافظة جرش والذي بلغت كلفة انشائه نحو سبعة ملايين دينار يخدم محافظة تتميز بموقعها السياحي والمتوسط بين ست محافظات الامر الذي يتطلب ايجاد قطاع نقل امن وميسر لخدمة ابناء المحافظة وضيوفها.
وكان محافظ جرش قاسم مهيدات عرض في بداية اللقاء لواقع خدمات النقل العام في المحافظة والتحديات التي تواجه تفعيل مجمع الانطلاق، مؤكدا ضرورة ايجاد ساحة لحجز المركبات الخصوصي العاملة مقابل الاجر وتعديل القوانين بما يضمن ايجاد عقوبات رادعة للمخالفين لافتا ان الاجهزة التنفيذية في محافظة جرش لا تألو جهدا في تطبيق العقوبات المناسبة والمتاحة في القانون بحق المخالفين.
وتفقد الصعوب مجمع الانطلاق والتقى المشغلين فيه واستمع منهم الى ابرز المعيقات التي تواجههم في المجمع والية تفعيله حيث اجمعوا على ضرورة مكافحة النقل الخاص مقابل الاجر والذي تفاقم وادى الى احداث شلل شبه تام للنقل العام في المحافظة وكبدهم خسائر فادحة وحملهم ديونا باهظة اصبحوا عاجزين عن سدادها.
وقال مدير شرطة جرش العقيد كساب بني عيسى ان شرطة السير في المحافظة تقوم باستخدام كافة الصلاحيات الممنوحة لها بموجب القانون لردع ظاهرة النقل الخاص مقابل الاجر، لافتا الى ان مجموع المخالفات لشهر اذار الماضي بلغ اكثر من 11 الف مخالفة بمعدل 400 مخالفة يوميا.
وأكد انه سيتم تنظيم حملات يومية على عدد من المواقع المستهدفة والطرق للحد من ظاهر النقل الخصوصي.
وفي لقاء منفصل التقى مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل صلاح اللوزي في مقر الهيئة بمجمع الانطلاق مع مشغلي خطوط النقل العام واستمع منهم الى ابرز قضاياهم، مؤكدا انهم شركاء للهيئة وان الهيئة ستقوم بتفويض صلاحيات اوسع لمدرائها في المحافظات للتسهيل على المشغلين وانها ستعمل على التعاون مع المشغلين لدراسة دعم الطالب الجامعي في عدد من الجامعات غير المشمولة بالبرنامج.
وقال ان مخالفات السير رغم كثرتها لم تحقق تراجعا ملحوظا في عملية النقل الخاص مقابل الاجر الامر الذي يتطلب اجراءات مغلظة منها حجز المركبات التي تتكرر مخالفاتها حيث تم الاتفاق مع محافظ جرش ومدير الشرطة للبحث عن ساحة حجز داخل المحافظة او خارجها وفي حال تكرار المخالفة سيتم زيادة مدة حجز المركبات مع ما يترتب عليها من غرامات مالية كبيرة.

التاريخ : 4/6/2017 1:44:27 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط