الإثنين 24-9-2018   

محافظ جرش يهدد المعتدين على الغابات

النهر نيوز- لوح محافظ جرش، رائد العدوان، باجراءات مغلظة - لم يوضح طبيعتها - تنتظر من تسول له نفسه التمادي على الحراج والاراضي الحرجية.
وخلال لقائه اليوم مدير الزراعة ومسؤولي الحراج في جرش، طالب العدوان باتخاذ اجراءات وقائية منها القضاء على التحطيب غير القانوني، ومعالجة انتشار النفايات على اطراف الشوارع والغابات، والمحافظة عليها من العبث والتخريب.
واكد ان الاعتداء على الثروة الحرجية والتحطيب الجائر جريمة بحق الوطن والمواطن، وتتطلب اتخاذ اشد الاجراءات بحق المخالفين والمعتدين عليها.
وشدد العدوان ان هناك اجراءات مغلظة تنتظر من تسول له نفسه التمادي على الحراج والاراضي الحرجية، مطالبا باتخاذ اجراءات وقائية منها القضاء على التحطيب غير القانوني، ومعالجة انتشار النفايات على اطراف الشوارع والغابات، والمحافظة عليها من العبث والتخريب.
وبين أن هذه القضية تحظى باهتمام الدولة الاردنية بكافة مؤسساتها، عبر العديد من الاجراءات التي اتخذت وسيتم اتخاذها على الصعد التشريعية والامنية والادارية والفنية.
وقال ان المطلوب في هذه الاونة تحديد مناطق الضعف ومعالجتها، وتعزيز مناطق القوة وصولا الى تحقيق الغاية المرجوة بالمحافظة على الغابات ونظافتها، والقضاء على عمليات التحطيب الجائر والاعتداء على الثروة الحرجية، وتوعية المواطن بالآثار السلبية والمخالفات القانونية الواقعة على المعتدين.
واكد ضرورة وضع آلية جديدة لمنح رخص تقليم الاشجار، بحيث تقوم بذلك كوادر خاصة من الزراعة علاوة على تخصيص جزء من عوائد المخالفات للحفاظ على الحراج والغابات.
وفيما يتعلق بنظافة الغابات، اكد ان تحقيق ذلك يتطلب جهدا جماعيا بين مختلف الجهات والدوائر المعنية وتنفيذ حملات توعوية تشمل مختلف شرائح المجتمع وخاصة طلبة.

التاريخ : 4/12/2017 3:05:41 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط