الأربعاء 26-9-2018   
ائتلاف يهاجم ورشة لنقابة المهندسين الزراعيين: لتنفيذ خطة وإملاءات مندوب وزارة الزراعة الامريكية    الحباشنة ينصح الرزاز: "إما أن تسحب الضريبة أو تسقط"    الطراونة: رد قانون الضريبة تنازل طوعي عن حق المجلس في التشريع    الخوالدة تهاجم شركة الولاء    مطالبات نيابية برد "معدل ضريبة الدخل"    الصقور يطالب بالتحقيق مع أمين عام التربية    مجلس النواب يصر على موقفه باشتراط عشرة سنوات خدمة للوزير حتى يحصل على تقاعد    تنقلات في الأمن: مفلح نائباً لـ ادارة حماية الاسره وساري مديراً لمكتب مدير الامن    ضبط 7 مروجي مخدرات في سحاب ورجم الشامي    خالد رمضان يطلب ان يكون مجلس الاعيان منتخباً من الشعب    عباس يلتقي لفني.. وهذا ما جرى خلال اللقاء!    مدير الامن الوقائي الأسبق يروي قصة "ذهب عجلون"    الحباشنة: مجلس النواب حالياً أمام مفترق طرق "إما أن يكون أو لا يكون"    السعودية تضع حدَاً للأزمة الدبلوماسية مع ألمانيا    دراسة: الشعب الأردني لا يسامح بـ "الخيانة الزوجية"    

تجربة مثيرة تحاكي الحياة على المريخ (صور)

النهر نيوز- يحلم الكثيرون بأن يكونوا جزءا من الرحلة التاريخية لاستيطان المريخ، وقد يكون هذا الحلم قريبا من الواقع من خلال تجربة مثيرة يقدمها الأردن في صحرائه.

فقد قامت كل من 'فريدومس' Freedomes و'صان سيتي كامب' SunCity Camp، بإنشاء مخيم يحاكي تلك المقرر إنشاؤها على سطح الكوكب الأحمر، في صحراء وادي رم الأردني، بالقرب من مكان تصوير فيلم 'المريخي' The Martian الذي صدر العام 2015.

ويمكن للزوار الآن الحصول على تجربة مشابهة للحياة على المريخ داخل المخيم المكون من 20 قبة جيوديسية 'Geodesic dome'، وهي هيكل قشري كروي أو شبه كروي.

وقامت شركة 'فريدومس' التي أشرفت على تصميم القباب في فيلم 'المريخي'، بإنشاء مثيلاتها في الصحراء الأردنية، ما يسمح للزائرين بخوض تجربة تحاكي زيارة المريخ.

وقالت الشركة إن التشكيلات الصخرية من الحجر الرملي والغرانيت وسط الصحراء؛ تتيح للسائحين الشعور بأنهم سافروا إلى الكوكب الأحمر، وتتضمن القباب نافذة بانورامية من أجل التمتع بإطلالة شاملة على صحراء وادي رم، أو كما يعرف أيضا بوادي القمر، نظرا لتشابه تضاريسه مع تضاريس القمر، حيث يقطن في تلك المنطقة نحو 5 آلاف بدوي ما يزال عدد كبير منهم من الرحل، ويقيمون في الخيام التقليدية.

التاريخ : 4/13/2017 10:25:49 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط