الجمعة 16-8-2018   
هيئة الاعلام تدعو لتقديم مقترحات خاصة بتحسين الحريات الاعلامية    عادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد    "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات    "الصحة" تعلن خطتها خلال عطلة عيد الأضحى    البرلمان العربي يطالب دول بعدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس    "ديوان الخدمة" يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية    "اليرموك" تنفي إجبارها 14 عميدا على تقديم استقالاتهم    القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا"    مستوطنون متطرفون يقتحمون ساحات الأقصى    الاحتلال يعتبر الانحياز الأمريكي نافدة لتنفيذ مشاريعه في القدس    الجزيرة والوحدات في لقاء الكؤوس الجمعة    136 الف طلب مسجل على المنصة الأردنية القطرية    وزير المالية التركي يتوجه الى المستثمرين !    القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل    بوتين يحضر عرس ابنة الطيار الخاص للملك الراحل الحسين بن طلال    

طبيب فلسطيني شاب يجرى ألف عملية قلب مفتوح

النهر نيوز - تمكن البروفيسور الفلسطيني نزار حجة، استشاري ورئيس قسم جراحة قلب الأطفال وتشوّهات القلب الخلقية في مستشفى المقاصد الخيرية من تسجيل رقم قياسي في إجراء العمليات النوعية والخطيرة في جراحة القلب، إذ أجرى أكثر من ألف عملية في أقل من 4 سنوات.
وقال حجة، إن أقل عملية كانت تستغرق معه ما بين (3-4) ساعات، وبعضها يطول لمدة 9 ساعات، فهو يجري عملية واحدة أو عمليتين في اليوم.
البروفيسور حجة عمل في المستشفيات الألمانية لمدة 25 عاماً، وعاد للوطن عام 2013 ليبدأ في تدريب الأطباء الفلسطينيين على عمليات القلب، حيث يوضح أنه بدأ برفقة الأطباء بإجراء العمليات المتوسطة في السنة الأولى من عودته لفلسطين، ثم انتقل لإجراء العمليات الصعبة والخطيرة في العام التالي، ثم بدأ بإجراء العمليات النوعية بعد 3 أعوام.
ويشير إلى أن 95% من العمليات التي أجراها كانت مختصة في القلب المفتوح للأطفال، أما النسبة المتبقية فكانت لحالات أجرت عمليات قلب سابقة وتعاني من عيوب خلقية.
معتبراً أن جميع العمليات التي أجريت كانت بمثابة إنقاذ حياة.
ويوضح البروفيسور حجة أن عملية قلب الأطفال تعتبر عملية طارئة يجب إجراءها خلال فترة زمنية معينة، وإلا سيتعرض الطفل لمضاعفات قد تؤدي إلى فشل في عضلة القلب. مشيراً إلى أنه في حال تأخر ذوو الطفل عن تشخيص مرضه يتم إجراء العملية فوراً.
وبيّن أن الأطباء الفلسطينيين يتمتعون بكفاءات عالية جداً في كافة التخصصات، لكنهم بحاجة لإدارة صحيحة.

التاريخ : 4/14/2017 12:26:30 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط