الثلاثاء 17-10-2017   
خمسة ملايين أردني يملكون تطبيق واتس آب    قطار 'الحرمين' السريع يصل مكة    الحكومة تمنح إعفاءات لتشجيع شركات التأمين على الاندماج    الفيصلي يحصل على الرخصة الآسيوية للمشاركة بدوري الأبطال    البدء بتطبيق قرار إعفاء الحطب المستورد من الرسوم الجمركية (التفاصيل)    مصدر رسمي اردني: القائمون على المؤتمر الصهيوني نكرات    مصرع قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني في سوريا    الحكومة توافق على منح متضرري الجوفة مساكن جديدة    السفير صفي عياد ممثلا للأردن لدى الاتحاد الإفريقي    اغلاق ٢١٠٠ مؤسسة غذائية.. تقدم مواد غير صالحة للاستهلاك البشري    القبض على فتاتين بحقهن 18 طلباً في الزرقاء    الأردن الثالث عربيا بعدد الشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا المالية    200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة!    اربد: فتاة تحاول الانتحار بتناولها كمية من دواء "السكري"    الصفدي يهنئ نظيره السوداني برفع العقوبات الاقتصادية    

السعودية تنوي زيادة نسبة الطاقة المتجددة

النهر نيوز - اعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الاثنين ان المملكة تسعى لان توفر 10 بالمئة من مجموع حاجتها للكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2023 ضمن مشروع تحول اقتصادي ضخم.
وقال الفالح على هامش مؤتمر استثماري في مصادر الطاقة المتجددة في الرياض ان السعودية، اكبر مصدر للنفط في العالم، تتطلع كذلك لان تصنع وتصدر التقنيات المرتبطة بمصادر الطاقة هذه.
واشار الى وجود 30 مشروعا في هذا المجال تنفذ بين العام الحالي والعام 2023 وتبلغ قيمتها الاجمالية بين 30 و50 مليار دولار.
واوضح الفالح ان المشاريع التي ستضيف 10 غيغاوات من الطاقة الكهربائية سترفع نسبة الطاقة المتجددة في المملكة بحلول 2023 الى "عشرة بالمئة من اجمالي قدرات الطاقة الكهربائية".
والنفط والغاز هما المصدران الرئيسيان للطاقة في السعودية.
وكانت وزارة الطاقة السعودية اعلنت في نيسان/ابريل الحالي ان 51 شركة محلية وعالمية، بينها شركات فرنسية ويابانية، ستتنافس على الفوز بعقود مشاريع توليد الطاقة من الشمس والرياح في المملكة.
وقال الفالح خلال المؤتمر "نسعى لان تصبح المملكة باذن الله في المدى المتوسط دولة تطور وتصنع وتصدر التقنيات المتقدمة في مجال انتاج الطاقة المتجددة"، مضيفا ان "المملكة تتحول اقتصاديا".
ويعاني الاقتصاد السعودي من انخفاض أسعار النفط. وفي نهاية 2016، اعلنت المملكة اول موازنة لها منذ الكشف عن خطة "رؤية 2030" في العام نفسه، متوقعة ان تشهد موازنة 2017 عجزا بنحو 52,8 مليار دولار، في تراجع كبير عن العجز الذي سجلته الموازنة السابقة وبلغ 79,1 مليارا.
وتسعى المملكة، ضمن "رؤية 2030" الاصلاحية، الى تنويع اقتصادها المرتهن بشدة للنفط.

التاريخ : 4/17/2017 3:54:25 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط