السبت 21-4-2018   

ترامب يحتفل بوصول آية حجازي على طريقته الخاصة (فيديو)

النهر نيوز- احتفل الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بوصول الناشطة المصرية الأمريكية، آية حجازي، بطريقته الخاصة، بعد استقبالها أمس في البيت الأبيض.

ونشر ترامب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مقطع فيديو، يظهر فيه صور استقبال الناشطة آية حجازي التي أفرجت عنها السلطات المصرية بعد أن قضت حوالي ثلاث سنوات في السجن.

ونشر الرئيس الأمريكي الفيديو مصحوبا بعبارة: "أهلا بعودتك إلى بيتك يا آية".

ويظهر في بداية الفيديو العلم الأمريكي، وخلفية موسيقية لأغنية أمريكية، مصحوبة بمجموعة من الأخبار التي تم نشرها في الصحف الأمريكية بخصوص الإفراج عن آية حجازي.
وذكرت "رويترز" أن ترامب ومساعدوه بذلوا جهودا دبلوماسية خلف الكواليس للإفراج عنها بعد فشل محاولات من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وأُفرج عن حجازي يوم الثلاثاء بعد حبسها لنحو ثلاث سنوات بتهم شملت تهريب البشر. وقال مساعدون إن ترامب طلب بنفسه من رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي في حديث خاص المساعدة في القضية حين زار البيت الأبيض في الثالث من أبريل/ نيسان. ولم يذكر ترامب القضية علنا حين التقى السيسي.

وجلست حجازي (30 عاما) بجوار ترامب في المكتب البيضاوي في اجتماع ضم أيضا إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي وزوجها جاريد كوشنر ودينا باول نائبة مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض للشؤون الاستراتيجية التي رافقتها على طائرة عسكرية أمريكية من مصر يوم الخميس. وإيفانكا وكوشنر من كبار مستشاري ترامب.

وقال ترامب: "نحن سعداء جدا جدا لأن آية عادت للوطن وإنه لشرف عظيم أن تكون هنا في المكتب البيضاوي مع شقيقها". ورفض الإجابة عن أسئلة متعلقة بقضيتها. وكان باسل شقيق آية في صحبتها.

ووصلت حجازي في وقت سابق على متن طائرة عسكرية إلى قاعدة "أندروز" الجوية على مشارف واشنطن. وكانت حجازي أنشأت مؤسسة "بلادي" وهي منظمة غير حكومية تسعى لتوفير حياة أفضل لأطفال الشوارع.

ويوم الأحد برأت محكمة في القاهرة آية حجازي وهي مصرية تحمل الجنسية الأمريكية بالإضافة إلى سبعة آخرين، على ذمة قضية "الاتجار في البشر".

التاريخ : 4/22/2017 10:02:29 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط