الأربعاء 23-8-2017   

اعتماد البرامج النهائية لامتحانات صيفية التوجيهي..تفاصيل

النهر نيوز - أعلنت وزارة التربية والتعليم الاحد نتائج الاستفتاء على برنامج امتحان الثانوية العامة – الدورة الصيفية ٢٠١٧ ، الذي أجرته عبر مواقعها على شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر حتى صباح يوم الخميس الماضي .
وقالت الوزارة في بيان صحفي، ان عدد المشاركين في الاستفتاء على البرنامجين المقترحين للفروع الأكاديمية بلغ ( ٣٥٧٥٧ ) ، فيما بلغ عدد المشاركين في الاستفتاء على البرنامجين المقترحين للفروع المهنية ( ٦١١٥ ) مشاركاً ومشاركة .
وحصل المقترح الأول لبرنامج الامتحان في الفروع الأكاديمية على تأييد ٦٣بالمائة من المشاركين في الاستفتاء بحسب الوزارة ، فيما حصل المقترح الثاني للبرنامج في ذات الفرع على تأييد ٣٧بالمائة .
كما حصل المقترح الأول لبرنامج الامتحان في الفروع المهنية على تأييد ٧٤بالمائة من المشاركين في الاستفتاء ، فيما حصل المقترح الثاني للبرنامج في ذات الفرع على تأييد ٢٦بالمائة .
و قررت لجنة الامتحانات العامة في الوزارة في اجتماع عقدته اليوم الاحد، اعتماد البرنامج الأول في الفروع الأكاديمية والمهنية والذي حظي بغالبية الأصوات المشاركة في الاستفتاء .
كما أوضحت أنها استقبلت العديد من المقترحات والطلبات من المشاركين في عملية التصويت يطلبون فيها إضافة يوم استراحة أثناء الامتحان لمنحهم مزيداً من الوقت للاستعداد لباقي المواد ، وبناء عليه فقد قررت اللجنة اعتبار يوم الاربعاء الموافق ١٢/ ٧/ ٢٠١٧ يوم استراحة لجميع الفروع لإتاحة الفرصة للطلبة للاستعداد لامتحان اليوم التالي وتمديد فترة الامتحان يوماً واحداً لينتهي يوم الثلاثاء ١٨/ ٧/ ٢٠١٧ .
واكدت الوزارة انه تعذر إضافة أيام أخرى نظراً لبدء الامتحانات لهذه الدورة بعد عطلة عيد الفطر السعيد ، الأمر الذي يحتم على الوزارة الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بوقت مناسب ، لتمكين وحدة تنسيق القبول الموحد من استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات قبل بدء العام الدراسي الجامعي .

التاريخ : 4/23/2017 2:52:10 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط