الإثنين 23-7-2018   

القوات العراقية تستعيد حيا كبيرا في غرب الموصل

النهر نيوز - حققت القوات العراقية، الثلاثاء، تقدماً واستعادت واحداً من أكبر أحياء الجانب الغربي من مدينة الموصل، شمال العراق، في إطار معركة استعادة المدينة التي انطلقت منذ أكثر من ٦ أشهر، من سيطرة داعش الارهابي، حسبما أكد مصدر أمني بارز.
وبدأت القوات العراقية في ١٩ شباط/فبراير، عملية لاستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني مدن وآخر أكبر معاقل الارهابيين في البلاد.
ونقل بيان عن الفريق عبد الوهاب الساعدي أحد قادة قوات مكافحة الإرهاب في الموصل اليوم الثلاثاء بأنه "صباح الثلاثاء استطاع أبطال جهاز مكافحة الإرهاب ، الرتل الغربي، تطهير حي التنك بالكامل وهو من أكبر الأحياء في الساحل الغربي (غربي الموصل) وكان يعتبر معقلا رئيسيا للمجاميع الإرهابية ".
وأكد الساعدي "الآن، حي التنك بالكامل تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب". ويعد "التنك" أحد الأحياء الكبيرة في الجانب الغربي من الموصل.
قتل عشرات الإرهابيين وتدمير مفخخاتهم
وأشار الساعدي إلى وقوع اشتباكات عنيفة على مدى أكثر من أسبوع ، تمكنت خلالها القوات العراقية من قتل عشرات الإرهابيين وتدمير أكثر من ٢٠ عجلة مفخخة.
ويرجح تواجد بضع مئات من المتطرفين في الجانب الغربي من الموصل، فيما لا يزال هناك مئات الآلاف من المدنيين محاصرين في هذا الجانب من المدينة.
ويعد الجانب الغربي، أصغر مساحة لكنه أكثر اكتظاظا من الجانب الآخر للموصل، وبسبب أحيائه المكتظة وشوارعه الضيقة التي لا تسمح بمرور العربات العسكرية، يرجح أن تكون معارك استعادته أكثر خطورة وصعوبة.
وتضطلع قوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع دورا رئيسيا في عملية استعادة الموصل.
وبدأت القوات العراقية بدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في ١٧ تشرين الأول/أكتوبر عملية كبيرة لاستعادة كامل مدينة الموصل ثاني مدن وآخر أكبر معاقل المتطرفين في البلاد، من سيطرة تنظيم داعش.

التاريخ : 4/25/2017 5:10:41 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط