الجمعة 21-9-2018   

بلتاجي يعود إلى الواجهة من بوابة الملكية الأردنية

النهر نيوز - قال عقل بلتاجي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، إن أي عمل يتطلب أن تتوفر لهُ ثلاثة عناصر أساسية حتى يحقق النجاح المنشود وهي الأرضية المناسبة والذهنية المبدعة والمتفاعلة والظروف المواتية.
وأكد بلتاجي خلال اجتماع مناقشة تقرير مجلس إدارة الملكية، وخطة العمل المستقبلية لعام ٢٠١٧، على المكانة التي تتمتع بها الملكية الأردنية كناقل جوي وطني عريق، يُسهم بشكل فاعل في رفعة الأردن ونهضته وتطوره.
واعتبر الملكية واحدةٌ من الأعمدة الأساسية للاقتصاد الوطني وقوامُ صناعة النقل الجوي والطيران المحلية، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، بالنظر إلى سمعتها الإقليمية والعالمية المتميزة وعملياتها التشغيلية وحجم العمالة الماهرة والمدربة التي تشغلها من الأردنيين.
وقال أن المتتبعَ لمسيرة هذه الشركة خلال السنوات العشر الماضية والتحديات التشغيلية المتتالية التي واجهتها وما زالت، يعرف حجم الصعوبات التي اعترضت طريقها.
وأضاف " هذه التحديات كما هو حال جميع شركات الطيران العالمية المعتمدة على نفسها وأعمالها لتحقيق التقدم ومواصلة العمل، وما ذلك إلا بسبب حساسية صناعة النقل الجوي وسرعة تأثرها بالمتغيرات الاقتصادية والسياسية والأمنية والمجتمعية، وحتى الصحية والبيئية منها".
وأوضح أن الملكية الأردنية مرت خلال السنوات الماضية بالعديد من الظروف والتحديات التي أثّرت عليها وعلى مواردها ونتائجها وقدرتها على تحقيق الربحية التي ينشدها المساهمون، وتسعى إليها إدارتها بكل طاقاتها وإمكاناتها، وبموازاة كل ذلك ظهرت تحديات مستجدة خلال العام ٢٠١٦ تتعلق بأسعار صرف بعض العملات وبما أثر على نتائج العام الماضي، اضافة الى أثر المنافسة الحادة التي تلقاها الملكية الأردنية من شركات الطيران القوية في المنطقة والتي ما زالت في تصاعدٍ مستمر.
وأكّد البلتاجي حرص الملكية الأردنية على تنفيذ رؤية الحكومة لما يجب أن تعمل على تنفيذه الملكية الأردنية خلال المرحلة المقبلة والمضي قُدماً في ترجمة التوجيهات التي إستمع إليها مجلس إدارة الشركة خلال زيارة رئيس الوزراء والفريق الإقتصادي الوزاري إلى الشركة الأسبوع الماضي، سيما في مجال تشجيع السياحة إلى المملكة والبحث عن أسواق جديدة واعدة بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة والجهات المعنية الأخرى .
وأشار إلى أن مجلس إدارة الشركة يقوم في الوقت الحاضر على مراجعة خمسة محاور ذات أهمية كبيرة وصلة مباشرة بأعمال الملكية الأردنية وهي القوى البشرية التي لا بُدّ أن تبقى على درجة من الكفاءة والتأهيل والتمكين والمنتج المتعلق بعملية النقل الجوي بالكلف المقبولة والخطة التشغيلية وما تتطلبهُ من طائرات وخطوط جوية كفؤة وإنطباعات الجمهور عن الشركة وخدماتها وتوثيق الصلة بينهُ وبين الملكية الأردنية ومراجعة الأداء العام للشركة بحيث يتم عبر تعزيز هذه المحاور النهوض بالملكية الأردنية إلى آفاق جديدة تتناسب مع مكانتها وأهميتها الإستراتيجية للدولة، وسمعتها التاريخية المرموقة.

التاريخ : 4/30/2017 3:37:47 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط