الإثنين 22-10-2018   
فوز الفيصلي على الصريح بدوري المحترفين    اخليف الطراونة يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي    17 قتيلاً في حادث انقلاب قطار في تايوان    ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. فيديو    الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين الاثنين    هكذا أثار إعلان الرياض عن مقتل خاشقجي الشكوك والتساؤلات    الجبير: مقتل خاشقجي "خطأ جسيم" وولي العهد "لم يكن على علم به"    نقيب الصحفيين الأردنيين: استعدوا للاشتباك مع الكيان الصهيوني    الرزاز بعد قرار "الباقورة والغمر": هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا الأردني العظيم    ارتفاع أعداد الأغنام في المملكة لـ 3.9 مليون رأس    الأمن يتعامل مع 284 قضية "قتل وسرقة وجنحة واحتيال" الاسبوع الماضي    منتخبنا للسيدات يتدرب في فيتنام استعدادا للتصفيات الأسيوية..    الأمير الحسن يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للحريات الدينية وحقوق الانسان    50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن    الامن : القبض على 1431 مطلوباً وضبط 10 اسلحة والتعامل مع «108 قضايا جرائم إلكترونية»    

"الاقتصاد" النيابية تلتقي السفير الفرنسي في عمان

النهر نيوز - قال نائب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور محمد العتايقة ان مجلس النواب واللجنة ساهما في تشريع العديد من القوانين والتشريعات التي تسهم في تشجيع وجذب الاستثمار للأردن.
ودعا خلال لقاء اللجنة اليوم الاحد بالسفير الفرنسي دافيد بيرتولوتي فرنسا والاتحاد الاوروبي الى تقديم المزيد من الدعم للأردن لمواجهة التحديات الاقتصادية التي يواجهها نتيجة لاستقباله موجات اللجوء السوري وقبلها اللجوء اليمني والعراقي والليبي.
واكد عمق العلاقات الاردنية الفرنسية، مشيرا الى انها تاريخية ومتجذرة منذ عقود، وضرورة ان يكون هناك استفادة من التجربة الفرنسية في النهوض بالواقع الاقتصادي للمملكة.
وثمن تواصل السفير الفرنسي مع مجلس النواب واللجنة وللاستماع الى وجهات النظر حول التحديات التي تواجه المملكة.
من جهتهم، طالب النواب هيثم زيادين ورياض العزام وزينب الزبيد وخالد ابو حسان وحسن العجارمة ورجا الصرايرة السفير الفرنسي بزيادة الاستثمارات الفرنسية في الاردن للتخفيف من البطالة والوضع الاقتصادي الذي اثقله اللجوء السوري واغلاق العديد من المعابر الحدودية مع دول الجوار بسب الظروف الامنية فيها.
واضافوا ان التشريعات التي اقرها مجلس النواب مؤخرا ساهمت في تذليل الصعوبات التي تواجه المستثمرين، وضرورة تبسيط قواعد المنشأ والمشاركة في اعادة اعمار سوريا واقامة مشاريع الطاقة المتجددة والتشجيع على السياحة الدينية ونقل التجارب بين البلدين الصديقين تحديدا في مجال مشاريع السكك الحديدية والنقل مؤكدين على ضرورة ان يكون هناك مشروع سكك حديدية يربط الاردن بشماله ووسطه وجنوبه .
بدوره قال السفير الفرنسي ان فرنسا تولي اهتماما كبيرا بالاستثمار في الاردن وهناك العديد من الاستثمارات الضخمة فيها كشركة الاتصالات "اورانج" ومشروع الباص السريع الذي اعيد العمل فيه مؤخرا .
واضاف ان فرنسا والاتحاد الاوروبي يؤمنان بضرورة الاستثمار في المملكة لزيادة النمو الاقتصادي فيها للتخفيف من العبء الاقتصادي في المملكة.
وحول موضوع السكك الحديدية بين السفير ان هناك حوارات ودراسات تجري بين فرنسا ووزارة النقل لإعادة احياء خط الحجاز الحديدي وتطويره لما له من دور في تسهيل نقل وعبور البضائع.
واشار الى ضرورة ان يكون هناك تعاون مع مجلس النواب وتحديدا لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية لتحديد الفرص الاستثمارية وتعزيز الشراكة ما بين فرنسا والاردن .

التاريخ : 5/7/2017 8:35:33 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط