الإثنين 26-6-2017   

٦٦% من الاردنيين مصابين بنقص الكوليسترول الحميد

النهر نيوز - رعى نقيب الأطباء الأردنيين الدكتور علي العبوس في القاعة الهاشمية في عجلون المؤتمر الطبي الدولي الأول والمؤتمر الطبي الخامس للجنة الفرعية لنقابة أطباء عجلون بالتعاون مع مستشفى الإيمان الحكومي والذي استمر لمدة يومين .

وقال د.العبوس أن نقابة الأطباء تربي في نفوس أعضائها التمسك بأخلاقيات المهنة وتعزيز روح الإنتماء لمهنتهم ونقابتهم.

واضاف أن المؤتمرات واللقاءات تؤكد أن العلم أساس العمل وهو الطريقة الأمثل لتعزيز وتنمية القدرة على البحث وحب الإستطلاع والإستفادة من كل ماهو جديد في عالم الطب.

وقال رئيس اللجنة العلمية في نقابة أطباء عجلون – مدير مستشفى الإيمان الحكومي الدكتور أحمد الزغول إن المؤتمر يشكل إضافة نوعية للقطاع الطبي لأنه يشارك فيه كافة الإختصاصات الطبية من جراحة ونسائية وأطفال وباطنية وكافة الإختصاصات الطبية الأخرى .

وأضاف الزغول أن إنعقاد هذا المؤتمر يأتي قبل إفتتاح مستشفى الإيمان الحكومي وفي ظل ظروف خاصة تمر فيها المنطقة ونتأثر فيها في الأردن الذي ظل على الدول ملاذا للأصدقاء والأشقاء وطالبي الرعاية الطبية لنؤكد إلتزامنا بتطوير مؤسساتنا الطبية وتزويدها بالخبرات والكفاءات الطبية المؤهلة .

كما ألقى رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر ورئيس فرع نقابة أطباء -عجلون الدكتور زيد الفريحات كلمة أكد فيها إن هذا المؤتمر الطبي الهام يأتي من ضمن خطط وبرامج نقابة الأطباء فرع عجلون للوقوف دوماً على أخر التطورات الطبية ، متأملاً أن يسهم هذا المؤتمر في دعم المسيرة الطبية ، مؤكداً في الوقت أن الأردن شهد إنجازات طبية كبيرة بفضل حكمة وتوجيهات ودعم القيادة الهاشمية التي قدمت كل الإمكانات لتطوير الواقع الطبي في المملكة .

وخلال المؤتمر أيضاً ألقى الأستاذ الدكتور كامل العجلوني محاضرة بعنوان (الأردن والسكري ) ان نسبة انتشار السكري في الاردن حسب احدث دراسة وطنية تصل الى ٤٦% للفئة العمرية فوق ٢٥ عاما. وأضاف العجلوني ان ٦٦% من الاردنيين مصابين بنقص الكوليسترول الحميد و ٨٠% بالكوليسترول السيئ، مؤكدا ايضا اصابة ٥١% للنفس الفئة العمرية بالشحوم الثلاثية (الدهون الثلاثية) كما ان من الخُمس يعاني زيادة بنسبة حمض اليورك اسد (النقرس).

واشتمل المؤتمر على عدد من المواضيع والجلسات الطبية ومنها أمراض القلب وأمراض النساء وأطفال الأنابيب وأمراض الكلى والمسالك البولية وطب الأطفال والجهاز الهظمي وأمراض السكري والغدد الصماء وامراض المفاصل والروماتيزم وأمراض الدم والسرطان وجراحة العظام وأمراض العيون والأذن والحنجرة وطب الأسنان وعدد من المواضيع الطبية الأخرى.

وفي نهاية اليوم الأول من المؤتمر الذي أداره الشاعر علي الفريحات كرم راعي المؤتمر الدكتور علي العبوس المشاركين في المؤتمر وعدد من الأطباء

التاريخ : 5/8/2017 6:42:18 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط