الإثنين 16-12-2018   

الزعبي: إنجاز الاجراءات التنفيذية للامركزية بمعظم المحافظات

النهر نيوز- قال وزير الداخلية غالب الزعبي ان الاجراءات التنفيذية اللازمة لإنجاح مشروع اللامركزية بشقيها الفني التقني والاداري تم انجازها في معظم محافظات المملكة.

جاء ذلك خلال ترؤس الزعبي اليوم الثلاثاء اجتماعا في مبنى الوزارة لمناقشة الاجراءات التي تم اتخاذها وانجازها لتطبيق مشروع اللامركزية، بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة والشؤون البلدية المهندس وليد المصري والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة والامناء العامين لوزارات الداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والمالية والتنمية السياسية والشؤون البلدية وتطوير القطاع العام ومدير عام دائرة الموازنة العامة وعدد من المسؤولين والمعنيين.

واكد الزعبي انه يجري العمل حاليا على الانتهاء من بعض الاجراءات الاخرى للمشروع والمتعلقة بمباني مقار المجالس المؤقتة للمحافظات وقاعات الاجتماعات والمكاتب وتأثيثها والبنية التحتية التكنولوجية بحيث تكون جاهزة بشكل كامل قبل انتهاء شهر تموز المقبل، مشيرا الى تزويد مديريات التنمية المحلية في كل محافظة بأعداد كافية من الموظفين لتنفيذ المهام الخاصة بالمشروع.

وشدد وزير الداخلية على ضرورة انجاح هذا المشروع الوطني وتكثيف الجهود اللازمة لإخراجه الى حيز الوجود كما اراده جلالة الملك عبدالله الثاني باعتباره خطوة اصلاحية تسعى الى توسيع قاعدة المشاركة الشعبية وجعل المواطن يأخذ موقعه في صناعة القرار والمشاركة الفاعلة في وضع البرامج والسياسات وفقا لاحتياجاته باعتباره محور العملية التنموية وغايتها.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة من الوزارات المعنية للقيام بجولات ميدانية على جميع محافظات المملكة اعتبارا من غد الاربعاء، للاطلاع على الاجراءات التي تم اتخاذها في هذا الاطار واستكمال تنفيذ الاحتياجات المتبقية للمشروع وعلى وجه السرعة.

من جانبها اشارت شويكة الى ان إنجاح المشروع يتطلب التركيز على تدريب وتأهيل الكوادر البشرية على الادارة المالية وادارة المشاريع وانجاز البنية التحتية التكنولوجية وعمليات الربط الالكتروني بين جميع المراكز.

بدوره اكد المهندس المعايطة اهمية ان تكون مباني مجالس المحافظات المؤقتة وقاعات الاجتماعات مجهزة بشكل كامل في جميع محافظات المملكة وتزويدها بكل ما تحتاجه من الكوادر البشرية، لتمكين اعضاء المجالس من ممارسة اعمالهم بعد الانتخابات مباشرة.

من جهته قال المهندس المصري ان انضاج وانجاح مشروع اللامركزية الذي جاء بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني يتطلب تذليل اية صعوبات قد تواجهه والسير قدما في متابعة وتقييم ما تم انجازه على ارض الواقع واختيار الانسب من المباني والقاعات وتوفير المستلزمات المادية اللازمة لذلك.

وناقش المشاركون في الاجتماع جملة من المقترحات المتعلقة بالمحور المالي للمشروع واحتياجات مجالس المحافظات سواء المتعلقة بالتأثيث او التجهيزات التكنولوجية ونسبة الانجاز والمبالغ المرصودة لذلك.

--(بترا)

التاريخ : 5/9/2017 1:00:05 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط