السبت 16-12-2017   

الملك يستقبل رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي

النهر نيوز - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، الخميس، رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي البروفيسور كلاوس شواب وعقيلته هيلدا شواب، في اجتماع جرى خلاله استعراض علاقات التعاون والشراكة بين الأردن والمنتدى المستمرة منذ سنوات طويلة.
وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، أهمية ما ستناقشه جلسات المنتدى الذي تستضيفه المملكة للمرة التاسعة في منطقة البحر الميت، والتي ستركز على تمكين الشباب والابتكار والريادة في المنطقة، وسبل إيجاد فرص عمل لقطاع الشباب، الذين يشكلون النسبة الأكبر من سكان المنطقة.
وتناول اللقاء، الذي حضره مدير مكتب جلالة الملك، ترتيبات استضافة الأردن لاجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت شعار "تمكين الأجيال نحو المستقبل"، وبمشاركة ما يزيد عن ١١٠٠ شخصية من القادة وممثلي الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني، والمنظمات العالمية والشباب والمؤسسات الإعلامية من أكثر من ٥٠ دولة.
وتطرق اللقاء إلى أهمية انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن، خصوصا في ظل التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة.
وأشار شواب إلى ان استضافة الأردن للمنتدى، تؤكد التزام المملكة والمنتدى بتحقيق التقدم والازدهار للمنطقة وشعوبها، كما تعبر عن التقدير الذي يحظى به الأردن إقليميا وعالميا.
وأعرب عن اعتزازه بالشراكة التي تربط المنتدى مع المملكة، نظرا لما تتمتع به من موقع جغرافي مميز، وميزات اقتصادية ودور إقليمي محوري.
يشار إلى ان اجتماعات المنتدى لهذا العام، التي يشارك فيها مجموعة من الشباب الأردني المبدع، ستركز على محاور رئيسية تشمل: تحفيز الريادة والإبداع عبر التقنية الحديثة، وبناء اقتصادات تضمن مشاركة الجميع، والجهود الإغاثية والدبلوماسية الضرورية لمواجهة تحديات المنطقة.
ومن أبرز فعاليات المنتدى، إطلاق مبادرة لتسليط الضوء على الشركات الناشئة في المنطقة، من ضمنها ٢١ شركة أردنية، بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية.

التاريخ : 5/18/2017 7:38:12 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط