السبت 23-2-2019   

الملك يوجه بالاستمرار بتقديم مساعدات مالية تشمل ٣٠ ألف أسرة عفيفة بشهر رمضان

النهر نيوز - وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، بالاستمرار في تنفيذ عددٍ من المبادرات الملكية، التي تعنى بدعم الأسر العفيفة وفئات كبار السن والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.
وبناء على التوجيهات الملكية للمعنيين في الديوان الملكي الهاشمي سيتم تقديم مساعدات مالية تشمل ٣٠ ألف أسرة عفيفة من مختلف مناطق المملكة، وذلك استمراراً للنهج الهاشمي الذي يجسد حرص جلالة الملك على توفير الاحتياجات الأساسية وتحسين الظروف المعيشية للأسر والفئات المستهدفة، خصوصاً في الشهر الكريم.
وتأتي هذه المساعدات، التي تعزز مبدأ التكافل والتضامن بين شرائح المجتمع الأردني، كبديل لطرود الخير الهاشمية التي انطلقت عام ٢٠٠٤، والتي كانت تشتمل على معونات ومساعدات غذائية للأسر العفيفة.
وشملت التوجيهات الملكية أيضا دعم وزارة التنمية الاجتماعية لتمكينها من تنفيذ عددٍ من الفعاليات والأنشطة خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد، والتي تشمل مختلف الفئات المنتفعة من خدماتها كالمعاقين والمسنين والأيتام والأحداث، وذلك من خلال المؤسسات الحكومية أو التطوعية، التي تديرها الوزارة أو تشرف عليها.
يشار إلى أن هذه المساعدات توزع بواقع مرتين سنويا، بمناسبتي عيد ميلاد جلالة الملك، وشهر رمضان المبارك، ويستفيد منها حوالي ٦٠ ألف أسرة عفيفة من مختلف مناطق المملكة.
ووفقاً لوزير التنمية الاجتماعية المهندس وجيه العزايزه، فإن توزيع المساعدات المالية سيساعد الأسر العفيفة على تلبية احتياجاتهم، إضافة إلى تمكين الوزارة من تنفيذ مختلف الأنشطة اللامنهجية في دور الأيتام والمعاقين والمسنين والأحداث خلال فترة الشهر الكريم وعيد الفطر السعيد.
وأشار إلى أنه تم اختيار الأسر وفق أسس ومعايير واضحة تراعي العدالة والشفافية، استنادا إلى قاعدة البيانات والدراسات التي تجريها الوزارة باستمرار في جميع المحافظات والقرى والبوادي والأرياف والمخيمات.
وتستهدف عملية التوزيع عددا من الأسر ضمن فئات مختلفة كالأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الدخل المتدني، وأرباب الأسر المصابين بعجز كلي أو دائم أو مؤقت، والمسنين وأسرهم الذين لا معيل لهم، والمرأة التي لا معيل لها ولأسرتها، وأسرة الغائب أو المفقود الذين لا معيل لهم، وأسر السجناء، وذلك ضمن شروط محددة يجب توافرها في الأسرة.
وأضاف العزايزه أن الوزارة أنهت جميع الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المكرمة الملكية على أكمل وجه، كما تم تجهيز الشيكات والمبالغ المالية، إيذانا بتوزيعها على الأسر العفيفة من خلال ٤١ مديرية في الوزارة، اعتباراً من الثالث والعشرين من شهر أيار الحالي ، بحيث يتم الانتهاء من عملية التوزيع قبل حلول الشهر المبارك.

التاريخ : 5/22/2017 5:19:52 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط