الجمعة 16-8-2018   
هيئة الاعلام تدعو لتقديم مقترحات خاصة بتحسين الحريات الاعلامية    عادة تحديد السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد    "التعليم العالي" تدرب كادرها على كشف تزوير الشهادات    "الصحة" تعلن خطتها خلال عطلة عيد الأضحى    البرلمان العربي يطالب دول بعدم المساس بالوضع التاريخي والقانوني للقدس    "ديوان الخدمة" يستأنف عقد امتحان الكفاية في اللغة العربية    "اليرموك" تنفي إجبارها 14 عميدا على تقديم استقالاتهم    القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا"    مستوطنون متطرفون يقتحمون ساحات الأقصى    الاحتلال يعتبر الانحياز الأمريكي نافدة لتنفيذ مشاريعه في القدس    الجزيرة والوحدات في لقاء الكؤوس الجمعة    136 الف طلب مسجل على المنصة الأردنية القطرية    وزير المالية التركي يتوجه الى المستثمرين !    القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل    بوتين يحضر عرس ابنة الطيار الخاص للملك الراحل الحسين بن طلال    

في رمضان.. هذه الأطعمة تؤثر على مزاجك

النهر نيوز- مع تناقص عدد الساعات التي يتناول فيها الناس الطعام خلال شهر رمضان، يدعو أخصائيو التغذية للانتباه لنوعية الطعام، ومدى تأثيره على مزاج الأشخاص وقدرتهم على الاسترخاء.
وأوضحت أخصائية التغذية في مستشفى دانة الإمارات أليس صابونجي، أن هناك أنواع معينة من الطعام تساعد على تحسين المزاج والاسترخاء، لافتة إلى أن العادات الغذائية وممارسة الرياضة تؤثر بشكل كبير على دماغ الإنسان.
وقالت إن الماغنيسيوم يساعد الأشخاص الذين يشعرون بالتوتر وغير قادرين على النوم، وهو موجود في أطعمة مثل الشوكولاتة الداكنة والموز والأفوكادو، والخضروات الخضراء كالسبانخ.
وأضافت: "مادة أوميغا ٣ مهمة جدا، وهي من الدهون الصحية، وموجودة في الأسماك، بالإضافة إلى فيتامينات بي، التي تساعد الأشخاص المصابين بالإحباط".
وأشارت صابونجي إلى أن تناول الحلويات أو الأطعمة اللذيذة يزيد من هرومون السيروتونين، وهو هرمون يساعد على الاسترخاء.
أما الكافيين فهو من المواد التي تزيد من التوتر، إذ يؤثر على حركة الدماغ ويزيد دقات القلب والجوع والأرق.
وحذرت أخصائية التغذية من شرب الكافيين أكثر من مرتين في اليوم، لافتة إلى أنه موجود في القهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والكاكاو.
ومن العادات الغذائية السيئة التي قد تسبب الأرق، تناول الطعام قبل النوم مباشرة، لأنه يؤثر على الجهاز الهضمي، ويؤدي لزيادة ارتجاع المعدة والحرقة، وهي أمور لن تساعد على النوم أو الاسترخاء، لذا يجب على الأقل ترك ساعة أو ساعتين بين النوم والأكل.

التاريخ : 5/29/2017 11:25:45 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط