الإثنين 27-5-2019   

حملة للسير على المخالفين..وتفعيل الرادارات قبل الافطار

النهر نيوز- أكد مدير سير العاصمة في إدارة السير المركزية العقيد باسم الخرابشة ان الإدارة لن تتهاون مع أي سائق يتسبب بالوقوف الخاطئ غيرالمعيق ،والوقوف المزدوج المعيق لحركة السير حيث ستلجأ الإدارة الى استخدام الاقفال بالنسبة لغير المعيق ،اما المعيق فسيتم ازاحتها وسحبها بالونش.
وقال الخرابشة في تصريح لرؤيا إن الإدارة وضعت خطة شاملة للتعامل مع حركة السير خلال شهر رمضان المبارك ،مع الاخذ بعين الاعتبار تغيرات الحركة المرورية وفي الأوقات المختلفة ( اليوم من الشهر،وحسب اليوم من الأسبوع ) مشيرا الى اختلاف الحركة ما بين أيام العطل والدوام واثناءه.
وبين أنه لن يسمح بأي مخالفه تعيق حركه السير وانما هناك اخذ بعين الاعتبار مخالفات البسيطه المتمثله باصطفاف غير المزودج او المعيق ولفترات زمنيه قليله فقط من اجل التسهيل على المواطنين قضاء حاجياتهم دون تعطيل للحركة المروريه.
وقال الخرابشه ، قبل الإفطار بوقت قصير ،سيتم تفعيل الرادارات من قبل الإدارة وذلك من اجل ضمان سلامة المواطنين و لرفع مستوى السلامة على الطرق لكون السائق يكون في حالة "الاستعجال " والذي تم رصدها في الوقت المذكور .
واضاف الى ذلك الاخذ بعين الاعتبار الازدحامات في وقت الذروة الصباحية والمسائية للموظفين للقطاعين العام والخاص وذلك ما قبل الإفطار حيث تنشط الحركة على المطاعم والمخابز ومحال بيع العصائر.
اما فيما يتعلق بما بعد الإفطار ,فقد اخذت الإدارة بعين الاعتبار وقوف المركبات عند المساجد لاداء الصلاة وخاصة التراويح ،وصلاة الظهر حيث رصد وقوف المركبات بشكل معيق لحركة السير وعليه ينفذ الاجراء اللازم بحق هؤلاء المخالفين .
وأوضح الخرابشة في رده حول استياء المواطنين من ضبط للمخالفات عند المساجد " نعمل على ضبط الوقوف المعيق لحركة السير ،فالدين الحنيف امر باعطاء الطريق حقه ، وعدم التاثيرعلى الاخرين بحجة الصلاة ،فالاعاقة على الطرق يعتبر نوع من التعدي على حقوق الآخرين المستخدمين للطريق،خصوصا سيارات الإسعاف والشرطة وقد تعيق حركة احد المصلين الذي يحتاج الى المغادرة لسبب او آخر ".
واشار الى حركة السيرالنشطة خلال الفترة المسائية أي ما بعد التراويح والتي تشهدها شوارع العاصمة ، معللا ذلك بكون هذا الوقت يخرج به المواطن في جولة قيادة للتمتع، ولارتياد بعض المطاعم والمولات خاصة والتي تلحظ في مناطق وسط البلد لكونها منطقة حيوية وشعبية ،وكذلك الهاشمي الشمالي ،جبل الحسين والصويفية وغيرها.
وقال من المتوقع ان تزيد الحركة المرورية ما بعد ال الخامس عشر من شهر رمضان ، ولتكون حركة السير في ذروتها خلال الأيام العشر الأخيرة وذلك لارتياد المواطنين الأسواق بغرض التحضيرات للعيد.
وتوقع الخرابشة ان تشتد الحركة المرورية خلال الأيام القادمة بسبب عطلة المدارس مشيرا الى ان الحركة تختلف حسب متطلبات المواطنين خاصة يومي الخميس والجمعه.

التاريخ : 6/2/2017 11:48:07 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط