السبت 24-6-2017   

كميات اللحوم الحمراء تزيد على احتياجات السوق

النهر نيوز - بلغت اعداد الخراف المتوفرة خلال شهر رمضان الحالي ٤٥٠ الفا محليا و٢٢٠ الفا مستوردات، ما يشير الى وفرة في كميات اللحوم المعروضة في السوق إلى حد يغطي الطلب المتوقع ويفيض عن الحاجة.
واوضح الناطق الاعلامي في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين ليوم انه يتوفر ايضا لحوم مجمدة وعجول بلدية ومستوردة وتزيد على احتياجات السوق وتنعكس ايجابا على الاسعار.
واشار عدد من التجار والقصابين إلى أن استهلاك اللحوم الحمراء يرتفع خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان بنسبة ٥٠ بالمئة عن الاستهلاك في الايام الاخرى العادية اذ يتراوح سعر كيلو غرام لحم الخاروف البلدي من ٩ الى ١١ دينارا وسعر كيلو غرام لحم العجل البلدي بين ٨ و ٩ دنانير وسعر كيلو لحم الخاروف الروماني / مستورد بين ٤ دنانير و٧دينار.
وبحسب تاجر اللحوم عبد الرحمن الحصري فان اكثر اقبال المواطنين على شراء اللحوم المستوردة وخاصة الروماني رغم توفر اللحوم البلدية بشكل كبير يفوق الطلب، مشيرا الى ان الاسعار خلال شهر رمضان معتدلة وقد تكون اقل من العام الماضي رغم زيادة الاقبال في الشهر الفضيل.
ويستورد الاردن اللحوم من ( رومانيا واستراليا وهولندا والبرازيل ودبي و نيوزيلندا والدنمارك والسودان ودول اوروبية اخرى ) .
ويكثر الطلب على اللحوم المستوردة الروماني وخاروف دبي، ومن ثم يأتي الطلب على الخاروف الاسترالي والخاروف السوداني، وأما بالنسبة للحوم العجل فالإقبال على العجل البرازيلي والهندي الرضيع.

التاريخ : 6/7/2017 3:25:08 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط