الثلاثاء 23-10-2018   
إتفاقية تعاون بين جامعه البلقاء التطبيقية البوتاس العربية    أب يقتل ابنه الثلاثيني رمياً بالرصاص في العقبة    المستقلة للانتخاب توفر مركز اتصال مجاني لانتخابات غرف الصناعة    الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب السعودية في مختلف الظروف    يمتلك 6 براءات اختراع في هندسة الميكانيك ورفض مغادرة الاردن    الخدمات الطبية تنظم مؤتمرا طبيا يضم 50 دولة عربية وأجنبية    السعودية تعترف أنها تمرّ بأزمة بسبب قضية خاشقجي    الأردن يلقي القبض على3 اثناء تجهيزهم رخاماً لإاخفاء مخدرات داخله    شكاوى من اختراق خصوصية المراجعين بمستشفى الاميرة راية    حماية المستهلك تطالب الحكومة بمراجعة أسعار الخبز المشروح    الرئيس السوري يامر باطلاق اسم الرمثا على احد شوارع دمشق لهذا السبب    الملك يغادر إلى السعودية    ضبط سرقات مياه في الرمثا والكفرين    سائق يدعي اعتداء رقيب سير عليه .. والأمن يحقق    لیبرمان: نتعامل مع الباقورة والغمر بحساسية .. وسنحل المشكلة    

تدشين الحزمة الثالثة من 'الباص السريع'

النهر نيوز- دشنت أمانة عمان مساء السبت الحزمة الثالثة من مشروع الحافلات سريعة التردد "الباص السريع" تقاطع الدوريات الخارجية، وبكلفة اربعة ملايين دينار.
واشتملت الحزمة على إنشاء جسر بمسرب يربط شارع الملكة رانيا العبد الله من جهة صويلح مع شارع ياجوز بطول ٦٠٠ متر ومسارب للباص السريع بطول ٨٠٠ متر تقريبا إضافة لإنشاء محطة خدمات للنقل العام المغذية ومحطة تحميل وتنزيل لخدمة منطقة الجبيهة وشفا بدران، إضافة للأعمال التكميلية والتجميلية في الموقع.
وأكد رئيس لجنة امانة عمان الدكتور يوسف الشواربة خلال الافتتاح الذي يأتي بمناسبة عيد الاستقلال والجلوس الملكي أن خدمة الباص السريع ستشكل حجر الأساس لشبكة نقل شاملة ومتطورة لمدينة عمان وسيلمس المواطن هذا التطور في مختلف عناصر منظومة النقل العام سواء في آلية التنقل والحافلات والأرصفة والمواقف الحديثة.
وأضاف إن إنجاز مشروعات النقل العام المتطورة والحديثة والآمنة في المدينة سيكرس ثقافة جديدة بإسلوب النقل العام تحفز المواطنين على إستخدامه كوسيلة آمنة ومنتظمة وبأقل كلفة من إستخدام مركباتهم الخاصة مع تزايد اعدادها، مؤكدا حرص الامانة على تنفيذ كافة الأعمال الإنشائية للمشروع بأعلى المواصفات الفنية وحسب برامج وخطط العمل المعدة.
من جانبه، ابدى السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي ارتياحه لسير العمل في حزم مشروع الباص سريع التردد، مؤكدا استمرار دعم الجانب الفرنسي للمشروع الذي سيسهم في تطوير منظومة النقل العام في العاصمة عمان.
واعرب النائب احمد اللوزي عن تقديره لسير العمل بمشروع الدوريات الخارجية وما صاحبه من تعاون بين كافة الجهات لانجازه بالرغم من كون موقع العمل كان يعتبر عقدة مرورية حيث اسهمت جهود فريق امانة عمان وادارة السير في الحد من الازمة المرورية اثناء سير العمل وانجاز المشروع.
واكد مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة أن الأمانة وبعد انتهاء شهر رمضان ستباشر بمرحلة تقاطع نفق الصحافة وتشمل إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة وخدمة المناطق المحيطة.
وكشف الخرابشة أن الأمانة ستطرح في النصف الثاني من شهر آب المقبل عطاء مرحلة تقاطع المدينة الرياضية والمحطة الرئيسية للمشروع في صويلح، استكمالا لحزم مشاريع الباص سريع التردد.
وحضر حفل التدشين وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة، ووزير النقل المهندس حسين الصعوب، ومحافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب، ومدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو، واعضاء لجنة الامانة، ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونوابه ومدراء دوائر ومناطق الامانة.
وأنهت الأمانة الأعمال الإنشائية، ضمن مراحل العمل في مشروع الباص التردد السريع، في شارع الأميرة بسمة وبطول ٤ كم، وينفذ المشروع على محورين رئيسيين في عمان وبطول ٢٥ كم.
وتنفذ الأمانة مشروع الحافلات سريعة التردد، بتمويل من وكالة الإنماء الفرنسية بكلفة ١٥٢ مليون دولار، لتغطية كافة أعمال البنى التحتية والإنشائية والتقاطعات والحلول المرورية والمجمعات التي يمر بها مسار الباص السريع.

التاريخ : 6/11/2017 10:49:59 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط