الخميس 23-11-2017   
الدول الأربع تدرج الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على قوائم الإرهاب    ارتفاع طفيف على الحرارة حتى السبت    الإمارات تنفذ حكم الإعدام بحق قاتل الطفل الأردني عبيدة    مصر ترد على تصريحات سودانية بشأن مياه النيل    زيادة السعرات الحرارية في فصل الشتاء    إنقاذ امرأة ولدت في عرض البحر مع مئات المهاجرين    الملك يغادر ارض الوطن متوجها الى واشنطن    الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    

الصحة العالمية تعلن ارتفاع الوفيات جراء الكوليرا في اليمن إلى ٩٢٣

النهر نيوز- أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الإثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات في اليمن جراء وباء الكوليرا إلى ٩٢٣ حالة، وذلك منذ ٢٧ أبريل/نيسان الماضي.
جاء ذلك في تدوينة نشرتها المنظمة الدولية على الصفحة الرسمية لمكتبها باليمن على "تويتر".
وقالت المنظمة إنه " تم تسجيل أكثر من ١٢٤ ألف حالة يشتبه إصابتها بمرض الكوليرا في اليمن، مع وجود ٩٢٣ حالة وفاة مرتبطة بالوباء المتفشي في البلاد، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية تسجيل ١١٦ ألفًا و٧٠٠ حالة اشتباه بالكوليرا، من ضمنها ٨٥٩ حالة وفاة، في ٢٠ محافظة يمنية (من أصل ٢٢ محافظة).
و"الكوليرا "مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يخضع للعلاج، وبشكل خاص يتعرّض لخطر الإصابة بالمرض الأطفال دون الـ٥ سنوات، الذين يعانون من سوء التغذية.
وتزيد من صعوبة مواجهة الوباء الحرب الدائرة في البلاد، منذ خريف العام ٢٠١٤، بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية مدعومة بتحالف عربي، من جهة أخرى، وتحالف الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، الذي يسيطر بقوة السلاح على عدد من المحافظات، من جهة أخرى.

التاريخ : 6/13/2017 10:37:50 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط