الثلاثاء 17-10-2017   
خمسة ملايين أردني يملكون تطبيق واتس آب    قطار 'الحرمين' السريع يصل مكة    الحكومة تمنح إعفاءات لتشجيع شركات التأمين على الاندماج    الفيصلي يحصل على الرخصة الآسيوية للمشاركة بدوري الأبطال    البدء بتطبيق قرار إعفاء الحطب المستورد من الرسوم الجمركية (التفاصيل)    مصدر رسمي اردني: القائمون على المؤتمر الصهيوني نكرات    مصرع قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني في سوريا    الحكومة توافق على منح متضرري الجوفة مساكن جديدة    السفير صفي عياد ممثلا للأردن لدى الاتحاد الإفريقي    اغلاق ٢١٠٠ مؤسسة غذائية.. تقدم مواد غير صالحة للاستهلاك البشري    القبض على فتاتين بحقهن 18 طلباً في الزرقاء    الأردن الثالث عربيا بعدد الشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا المالية    200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة!    اربد: فتاة تحاول الانتحار بتناولها كمية من دواء "السكري"    الصفدي يهنئ نظيره السوداني برفع العقوبات الاقتصادية    

كيف تواجه حروق الشمس؟

النهر نيوز- تعد حروق الشمس من الإصابات الشائعة خلال فصل الصيف بسبب الارتفاع الشديد في درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة.
وأوضح طبيب الأمراض الجلدية كريستوف ليبيش أن أعراض الإصابة بحروق الشمس تتمثل في احمرار الوجه بشده، كما يبدو الوجه كما لو كان محروقاً من الشمس.
وأضاف الطبيب الألماني أن حروق الشمس ما هي التهابات، لذا يمكن مواجهتها بواسطة حمض الأسيتيل ساليسيليك (الأسبرين) وكذلك بواسطة ضمادات اللبن المخثر أو الزبادي، والتي تعمل على تبريد موضع الالتهاب والتخفيف من الألم.
وعملاً بمبدأ الوقاية خير من العلاج، ينصح ليبيش بتطبيق كريم واق من الشمس ذي مُعامل حماية عال (٥٠ مثلاً)، قبل أخذ حمام شمسي، مع مراعاة وضع كمية كافية وتجديد طبقة الكريم كل ٣ ساعات، حتى إذا كان الكريم مقاومً للماء.
وبشكل عام ينبغي تجنب التعرض لأشعة الشمس طويلاً قدر المستطاع خلال فصل الصيف نظراً لأن الأشعة فوق البنفسجية لا تُعجّل بشيخوخة البشرة فحسب، بل ترفع أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

التاريخ : 6/14/2017 11:56:14 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط