الثلاثاء 17-10-2017   
خمسة ملايين أردني يملكون تطبيق واتس آب    قطار 'الحرمين' السريع يصل مكة    الحكومة تمنح إعفاءات لتشجيع شركات التأمين على الاندماج    الفيصلي يحصل على الرخصة الآسيوية للمشاركة بدوري الأبطال    البدء بتطبيق قرار إعفاء الحطب المستورد من الرسوم الجمركية (التفاصيل)    مصدر رسمي اردني: القائمون على المؤتمر الصهيوني نكرات    مصرع قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني في سوريا    الحكومة توافق على منح متضرري الجوفة مساكن جديدة    السفير صفي عياد ممثلا للأردن لدى الاتحاد الإفريقي    اغلاق ٢١٠٠ مؤسسة غذائية.. تقدم مواد غير صالحة للاستهلاك البشري    القبض على فتاتين بحقهن 18 طلباً في الزرقاء    الأردن الثالث عربيا بعدد الشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا المالية    200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة!    اربد: فتاة تحاول الانتحار بتناولها كمية من دواء "السكري"    الصفدي يهنئ نظيره السوداني برفع العقوبات الاقتصادية    

مكملات فيتامين 'A' تقاوم خطر الإصابة بمرض السل

النهر نيوز- أفادت دراسة أميركية حديثة، أن مكملات فيتامين "A" يمكن أن تحد من خطر إصابة الأشخاص بمرض السل، لأنه يقوي الجهاز المناعي ويحارب العدوى.
الدراسة أجراها باحثون بكلية الطب في جامعة "هارفارد" الأميركية، في دورية Clinical Infectious Diseases العلمية.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل عينات دم من أكثر من ٦ آلاف شخص من مرضى السل في ليما عاصمة بيرو.
وأثبتت النتائج أن الأشخاص الذين يعانون من مستويات منخفضة من فيتامين "A" ويعيشون مع أفراد مصابين بالسل أكثر احتمالاً ١٠ مرات للإصابة بالمرض من قرنائهم الذين لديهم مستويات مرتفعة من فيتامين "A".
وقال الباحثون إن نتائج الدراسة تشير إلى أن مكملات فيتامين "A" قد تمثل خطوة مهمة في السيطرة على انتشار السل.
ويتوافر فيتامين "A" في الأطعمة الحيوانية مثل البيض والحليب، والحليب المجفف، والكبدة، إضافة إلى الفواكه والخضراوات ذات الألوان الداكنة، مثل الجزر والسبانخ والمشمش والمانجو والخوخ والفلفل، كما تتوافر بكثرة في صورة مكملات غذائية تباع في الصيدليات.
ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن السل أصاب أكثر من ١٠.٤ مليون شخص في العالم، بينما توفي ١.٤ مليون شخص جرّاء الإصابة به في عام ٢٠١٥‎.
وفي إقليم شرق المتوسط، بلغ عدد المصابين بالسل عام ٢٠١٥، بحسب التقديرات، ٧٤٩ ألف حالة، إلا أنه لم يتم تشخيص سوى ١٨% من الحالات المقاوِمة للأدوية وعلاجها، من بين الحالات المقدَّرة.
وأشارت إلى أن السل لا يزال يحتفظ بوضعه كخطر شديد يهدد الصحة العامة حول العالم وفي إقليم شرق المتوسط.

التاريخ : 6/15/2017 10:14:26 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط