الثلاثاء 17-10-2017   
خمسة ملايين أردني يملكون تطبيق واتس آب    قطار 'الحرمين' السريع يصل مكة    الحكومة تمنح إعفاءات لتشجيع شركات التأمين على الاندماج    الفيصلي يحصل على الرخصة الآسيوية للمشاركة بدوري الأبطال    البدء بتطبيق قرار إعفاء الحطب المستورد من الرسوم الجمركية (التفاصيل)    مصدر رسمي اردني: القائمون على المؤتمر الصهيوني نكرات    مصرع قيادي كبير بالحرس الثوري الإيراني في سوريا    الحكومة توافق على منح متضرري الجوفة مساكن جديدة    السفير صفي عياد ممثلا للأردن لدى الاتحاد الإفريقي    اغلاق ٢١٠٠ مؤسسة غذائية.. تقدم مواد غير صالحة للاستهلاك البشري    القبض على فتاتين بحقهن 18 طلباً في الزرقاء    الأردن الثالث عربيا بعدد الشركات الناشئة بمجال التكنولوجيا المالية    200 ألف دينار خسائر اطلاق النار على 15 محولاً بالشونة!    اربد: فتاة تحاول الانتحار بتناولها كمية من دواء "السكري"    الصفدي يهنئ نظيره السوداني برفع العقوبات الاقتصادية    

٥ نصائح لتقليل استهلاك البيانات على آيفون

النهر نيوز - إن كنت تعتقد أن خطة بيانات الإنترنت على هاتف الآيفون الخاص بك يتم استنزافها بصورة كبيرة، فيجب عليك حينها القيام ببعض الخطوات الفعالة للحد من ذلك.
لذا إليك ٥ نصائح لتقليل استهلاك البيانات على آيفون:
تقييد متجر آب ستور على الشبكة اللاسلكية
يُمكنك منع متجر آب ستور من تنزيل التطبيقات والموسيقى وغيرها من المحتويات أثناء عدم اتصالك بالشبكة اللاسلكية.
وللقيام بذلك اتبع التالي:
Settings
iTunes & App Store
إيقاف خيار Use Cellular Data
وقف تحديث التطبيقات في الخلفية
يعمل تحديث التطبيقات في الخلفية بشكل تلقائي على استهلاك البيانات بصورة كبيرة، ويُمكن للمستخدمين إيقاف تفعيل الميزة للحد من استهلاك البيانات، وذلك عبر وقف جلب المحتويات الجديدة لهذه التطبيقات.
وللقيام بذلك اتبع التالي:
Settings
General
إيقاف خيار Background App Refresh
يُمكنك أيضاً إيقاف تحديث بعض التطبيقات بطريقة يدوية من خلال قائمة التطبيقات المثبتة على الهاتف، وذلك في حال عدم رغبتك إيقاف تحديث تطبيق معين مثل بعض التطبيقات الاجتماعية.
معرفة التطبيقات التي تستهلك البيانات
عند تحديد التطبيقات التي تستهلك البيانات بصورة كبيرة، سيكون بوسعك الاستفادة من الخيار السابق بشكل أكثر فاعلية وذلك من خلال وقف تحديث التطبيقات، الأكثر استنزافاً للبيانات، في الخلفية.
وللقيام بذلك اذهب إلى إعدادات ثم Cellular وسيظهر لك حجم استهلاك البيانات الخلوية لكل تطبيق من التطبيقات.
وقف ميزة Wi-Fi Assist
Wi-Fi Assist هي ميزة مهمة جداً تساعد المستخدم عند وجود ضعف في إشارة الشبكة اللاسلكية، حيث يتم تحويل الاتصال بباقة البيانات الخلوية تلقائياً لضمان عدم انقطاع الإنترنت.
مع ذلك فإن هذه الميزة ستعمل على استنزاف بيانات الإنترنت، ويُفضل عدم الاعتماد عليها لأصحاب الباقات المحدودة.
ولإيقاف تشغيل هذه الميزة اتبع الآتي:
Settings
Cellular
مرر للأسفل وقم بإيقاف ميزة Wi-Fi Assist
استخدم ميزة Reading List في متفصح سفاري
إن كنت من الأشخاص الذين يطالعون الكثير من المقالات على الإنترنت، فيمكنك أثناء اتصالك بالشبكة اللاسلكية إضافة بعض هذه المقالات لوضع القراءة عند عدم الاتصال، حيث يتم تنزيل كافة محتويات هذه المقالات وإتاحتها لك للقراءة عند عدم اتصالك بالإنترنت.
مع العلم أن هذه الميزة متوفرة في متصفح سفاري الافتراضي على هواتف آيفون، كما أنها متوفرة في متصفح كروم.

التاريخ : 6/16/2017 3:30:08 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط