الخميس 13-12-2018   

اتلاف دواجن منتهية الصلاحية في اربد

النهر نيوز- اتلفت دائره الشؤون الصحية في بلدية اربد الكبرى ٨٠ كجم من الدواجن منتهية الصلاحيه كانت تعد لاستخدامها في اعداد وجبات سريعة وشاورما في احد المطاعم في اربد.
وقال مساعد رئيس البلدية للشؤون الصحية الدكتور محمود الشياب ان الاتلاف تم خلال حملات اجهزه الرقابة على المطاعم ساعات مساء امس حيث تم توجيه العديد من المخالفات وتحويل اصحابها للجهات الادارية والقضائية والتنسيب ببعض الاغلاقات.
واوضح ان بعض المخالفات تعلقت باعادة اسياخ شاوما بعد تبييتها لغايات بيعها للمستهلكين اضافة لمخالفات متصلة بسوء مرافق التجهيز من نواحي صحية وغيرها.
وكانت كوادر الدائرة الصحية في بلدية المفرق الكبرى قد ضبطتت أمس كميات كبيرة من الشاورما والدجاج منتهية الصلاحية في احدى المطاعم بمدينة المفرق .
وقال رئيس لجنة بلدية المفرق غسان الكايد إن الجهود الكبيرة التي يبذلها كوادر الدائرة الصحية من خلال الجولات الميدانية بشقيها الصباحي والمسائي ساهمت بضبط تلك الكميات من الشاورما والدجاج منتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك البشري .
وأضاف ان البلدية عملت على تعزيز الجولات الرقابية خلال أيام عيد الفطر لغايات المحافظة على صحة وسلامة غذاء المواطن وضمان حصوله على احتياجاته من المواد الغذائية التموينية والوجبات الغذائية ضمن أعلى المواصفات والسلامة العامة .
يذكر أن مدعي عام عمان كان قد انهى التحقيق بقضية الدجاج الفاسد الذي تم توزيعه في محافظات معان والكرك وعمان كطرود خير وضبط من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع جهات اخرى .
وأحال المدعي العام ملف القضية الى محكمة بداية جزاء عمان لمحاكمة ٤ متهمين رئيسيسن موقوفين على ذمة القضية ، بتهمة تداول مواد غذائية غير صالحه للاستهلاك البشري .

التاريخ : 6/28/2017 7:50:00 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط