الخميس 23-11-2017   
الاحتلال يحتجز نائب الامين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية    شبهة انتحار ثلاثيني في السلط    قمة سوتشي الثلاثية تدعو إلى تسوية سياسية في سوريا    "ميدل إيست آي" تنشر تفاصيل صفقة القرن ودور الرياض فيها    السعودية توضح آلية تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارات    مياهنا: تعديل برنامج الدور لمناطق محددة في عمان والزرقاء.. تفاصيل    معرض فني تشكيلي للفنان الأردني خالد رباع في آل البيت    الملك: الأردن ضد أية محاولات لمصادرة ممتلكات المسيحيين في القدس الشرقية    السجن المؤبد لقائد عسكري سابق في البوسنة    الصفدي وأبو الغيط يبحثان المستجدات على الساحة العربية    توقيف موظف بوزارة البلديات ١٥ يوما بتهمة الاختلاس    مجلس الوزراء يناقش ويعتمد خطاب الموازنة لعام ٢٠١٨    إنتل تعترف بوجود عيوب أمنية في معظم رقائق الحاسب خاصتها    النمس: ١٨% نسبة الفتيات تزوجن دون السن ١٨    الاحتلال يزعم اعتراض دخول مواد تصنيع متفجرات إلى قطاع غزة    

القوات العراقية تعلن السيطرة على جامع النوري في الموصل القديمة

النهر نيوز- أعلنت القوات العراقية في بيان الخميس أنها استعادت السيطرة على جامع النوري الكبير، الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم عصابة داعش الارهابي أبو بكر البغدادي، في المدينة القديمة بغرب الموصل.
لكن قائدا عسكريا في قوات مكافحة الإرهاب أوضح لوكالة فرانس برس، أن القوات العراقية على وشك استعادة المسجد الذي فجرته العصابة الارهابية الأسبوع الماضي، لكنها لم تسيطر عليه بشكل تام بعد.
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة في بيان أن "قوات مكافحة الإرهاب تسيطر على جامع النوري ومنارة الحدباء".
غير أن الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي أوضح أن القوات لا تزال "على مسافة عشرين مترا" من المسجد.
ويأتي هذه التطور بعد يوم من إصدار رئيس الورزاء العراقي حيدر العبادي توجيهات للقادة العسكريين بـ"حسم المعركة".
وأقدمت عصابة داعش الارهابية الأربعاء الماضي على تفجير منارة الحدباء التاريخية وجامع النوري الكبير الذي شهد الظهور العلني الوحيد لزعيم العصابة أبو بكر البغدادي في تموز/يوليو ٢٠١٤.
وبدأت القوات العراقية الأسبوع الماضي عملية اقتحام المدينة القديمة في غرب الموصل، وهي آخر حصن تبقى للجهاديين في ثاني أكبر مدن العراق، بعد عملية عسكرية دخلت شهرها التاسع.

التاريخ : 6/29/2017 1:00:22 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط