الجمعة 22-2-2019   

طائرة بدون طيار لمتابعة أسد في غابات جرش

النهر نيوز - قال محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ان الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تتابع عن كثب معلومات ادلى بها مواطنون في مناطق غرب جرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تؤكد مشاهدتهم لأسد في غابات جرش الغربية.

واضاف المحافظ ان طائرة دون طيار تقوم بالكشف والمتابعة في سماء تلك الغابات للتأكد من تلك المعلومات، لافتا الى ان مواطنين حضروا الى دار المحافظة واكدوا مشاهدتهم لهذا الحيوان في منطقة "مقطع القرمية" شمال غرب بلدة ساكب في حين قال مواطنون اخرون بانهم شاهدوه في مواقع اخرى.

وقال شاب حضر الى دار المحافظة بانه شاهد حيوانا مفترسا وقال بانه اسد لكنه حين ادلى بأوصاف ذلك الحيوان تفاوتت روايته ووصفه للأسد من حيث الحجم والشكل.

واكد المحافظ العدوان "أننا نأخذ هذه المعلومات على محمل الجد ونقوم بأعمال المتابعة بكافة وسائل المتابعة ميدانيا من قبل شرطة حماية الطبيعة والطوافين وعمال الحراج والزراعة في كافة المواقع المشتبهة"، لافتا الى ان طائرة دون طيار قامت اليوم الخميس بأعمال مسح شاملة للغابات بشكل عام وبشكل خاص غابات دبين وغرب جرش.

هذا ولم يدل اي من المواطنين ببلاغات تشير الى تعرض اي انسان لمهاجمة من قبل حيوانات غريبة في هذه المناطق، كما اكد العديد من رعاة الاغنام بان قطعانهم لم تتعرض الى اي اعتداء من قبل حيوانات مفترسة.

يشار الى ان بعض المواطنين تناقلوا قبل شهرين عبر شبكات التواصل الاجتماعي مشاهدتهم اسد في الغابات الغربية من مدينة جرش ومناطق المعراض وعادت هذه الشبكات لتؤكد رؤيتهم لهذا الحيوان مجددا.

ويشار كذلك الى ان محمية المأوى في منطقة المنارة في مدينة سوف تضم عددا من الاسود واللبؤات وحيوانات مفترسة اخرى الا ان هذه الحيوانات وبحسب مصادر المحمية متواجدة داخل مسيجات ومن الصعوبة بمكان الخروج منها كما انه يتم الكشف عليها بشكل دوري ولم يفقد اي منها.

التاريخ : 6/29/2017 2:24:35 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط