الأحد 21-10-2018   
الاحتلال يُلغي قرار تحويل محافظ القدس لمحكمة "عوفر"    خبراء: مؤشرات كبيرة على وجود النفط في الأردن    مستوطنون يجرفون أراضٍ جنوب شرق بيت لحم    الملك يستقبل رئيسة اللجنة الفرعية للشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي    تغيرات على امتحان الشامل العام المقبل    الملك: "الباقورة والغمر" أراض أردنية وستبقى أردنية    تنبؤ جديد من "عائلة سيمبسون" قبل 13 سنة من وقوعه    الأردن يسلم حكومة الاحتلال مذكرتين تتضمنا قرار إنهاء تأجير الباقورة والغمر    ضبط كمية كبيرة من الحمضيات المسروقة ودراجتين ناريتين في الاغوار الشمالية    أبو صعيليك رئيسا للجنة الاقتصاد النيابية    يديعوت: قرار الملك بانهاء تأجير الباقورة والغمر فاجأ تل أبيب..    وزارة الشباب تتوصل لاتفاق مع نادي الوحدات    جلسة طارئة لمجلس الوزراء    الخارجية تسلم «اسرائيل» مذكرتين بانهاء الملحقين الخاصين بمنطقتي الباقورة والغمر في معاهدة السلام    نتنياهو : سنتفاوض مع الاردن بشأن تمديد استئجار إسرائيل لأرض حدودية بمقتضى معاهدة 1994 للسلام    

ما حقيقة الصور التي بثها موقع إيراني لجثة البغدادي؟ (شاهد)

النهر نيوز- قال مندوب مرشد الثورة الإيرانية في فيلق القدس التابع للحرس الثوري علي شيرازي، إن زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي "حتما مات".

ولم يقدم شيرازي المقرب من علي خامنئي أي تفاصيل أو معلومات حول مقتل البغدادي، لكنه اكتفى بالإشارة لمقتله .

وبالتزامن مع تصريحات شيرازي نشر موقع "irib" الإيراني خبرا عن مقتل البغدادي مرفقا بصورتين لجثة أحد الأشخاص، قال إنهما لزعيم تنظيم الدولة بعد مقتله.

وبالتحقق من صورة الجثة التي نشرها الموقع الإيراني، تبين أنها صورة قديمة تعود لسنوات لعنصر من تنظيم الدولة مجهول الهوية، غالبا ما كانت تنشر مع الإشاعات المترافقة مع إعلان مقتل القيادي العراقي في التنظيم "شاكر وهيب" والملقب بـ"فتى داعش الوسيم".

وكان الإعلام العراقي زعم مقتل وهيب أكثر من 7 مرات على مدار الأعوام الماضية ويرفق خبر مقتله نشر هذه الصورة لوجود شبه بين الشخصين، وبعد ذلك يثبت عدم صحة تلك المزاعم حتى أعلن تنظيم الدولة قبل أشهر مقتل وهيب من خلال إحدى مجلاته.

يشار إلى أن روسيا كانت أعلنت قبل نحو أسبوعين مقتل زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في غارة روسية على الرقة، المعقل الأبرز للتنظيم في سوريا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها استهدفت اجتماعات قياديا كبيرا لتنظيم الدولة بواسطة مقاتلاتها، مرجحة وجود البغدادي فيه ومقتله مع قيادات أخرى من التنظيم.

التاريخ : 6/30/2017 4:18:33 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط