الإثنين 18-12-2017   

الاحصاءات تعتزم استحداث وحدة متخصصة بالامن الغذائي

النهر نيوز- قال مدير عام دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي ان الدائرة تعمل حاليا وضمن عمليات اعادة الهيكلة الجارية حاليا بالدائرة، على استحداث دائرة متخصصة بالامن الغذائي بالمملكة، وتكون معنية بتوفير بيانات الامن الغذائي وتحديثها.
وبين الزعبي ان الوحدة ستقوم بتوفير المؤشرات الإحصائية وبياناتها ودراستها وتحليلها بشمولية حسب أحدث المنهجيات ومؤشر انعدام الأمن الغذائي، الذي تم تطويره من قبل منظمة الفاو وتم ادخاله على مسح نفقات ودخل الاسرة لهذا العام.
واشار الى ان مؤشرات الوحدة سيكون لها دور ومساهمة في توفير البيانات والمؤشرات الإحصائية المتعلقة بقياس الأمن الغذائي في الأردن.
وكان مكتب منظمة الأغذية والزراعة في الأردن اعتمد تجربة الإحصاءات الأردنية في مجال قياس الأمن الغذائي على المستوى الوطني كمادة مرجعية رئيسة، حيث عرضت التجربة على المشاركين في ندوة مقياس انعدام الأمن الغذائي والتي عقدت في مدينة روما خلال الاسبوع الماضي وبتنظيم منظمة الفاو.
وأكد الزعبي أهمية تعزيز قدرات المكاتب الإحصائية في قياس الأمن الغذائي واهتمام الحكومة الأردنية بكافة المؤشرات الخاصة بمنظومة الأمن الغذائي، وخاصة انعكاسات التدفق المفاجئ والمستمر للاجئين الباحثين عن الأمن والاستقرار بسبب الاوضاع السياسية المحيطة.
واضاف أن الدائرة تعتمد نموذج الأمن الغذائي الهادف إلى تحليل ومقارنة مؤشرات الأمن الغذائي مع البلدان الأخرى، مشيرا الى ان الجهات المعنية الوطنية قد عززت متابعتها لبيانات الأمن الغذائي الصادرة عن الدائرة وبالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

التاريخ : 7/1/2017 12:06:49 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط