الإثنين 22-10-2018   
وزير الإعلام السعودي: المملكة لم تستهدف أحدا طيلة تاريخها    ارشيدات: مسؤولين سوريين رحبوا بفتح صفحة جديدة مع الاردن    قرارات جديدة لمجلس الوزراء.. تفاصيل    الرزاز يعمم على الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات المسبقة لمواجهة أي طارئ خلال "الشتاء"    "معدل ضريبة الدخل" أمام مجلس النواب مطلع الشهر المقبل    الصفدي: لم نتلق طلب من الاحتلال للدخول في مشاورات حول الباقورة والغمر    اربد الأكبر في المساحات المزروعة بالأشجار المثمرة والطفيلة الأقل    المتحدث باسم أردوغان: لن يبقى شيء طي الكتمان في قضية خاشقجي    لجنة من "المهندسين" لدعم جهود الحكومة لاستكشاف النفط بالأردن    20 إصابة جراء اعتداء على تظاهرة شمال قطاع غزة    الصحة توضح تفاصيل فاتورة علاجية لوافد تضمنت بند «ولادة» في مستشفى الزرقاء    صور التقطت لمنطقة الباقورة والغمر الأردنية من داخل الاراضي المحتلة    ارتفاع عدد شركات التخليص في مركز حدود جابر    الرزاز : الاردن يتطلع لزيادة صادراته للاتحاد الأوروبي    وزير الطاقة السعودي: الرياض لا تنوي فرض حظر نفطي على خلفية قضية خاشقجي    

اردوغان التقى وزير الدفاع الروسي وسط توتر على الحدود السورية

النهر نيوز - التقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في اسطنبول، فيما يتصاعد التوتر على الحدود السورية بين الجيش التركي والمقاتلين الاكراد.
وكانت تركيا وروسيا على طرفي نقيض، إذ سعت أنقرة للاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد فيما موسكو هي حليفه الدولي الأبرز.
لكن التعاون بين البلدين شهد تطورا ملحوظا، مع رعايتهما مباحثات سلام في العاصمة الكازخستانية استانة.
والتقى اروغان الوزير الروسي في قصر " ترابيا" الرئاسي المطل على مضيق البوسفور، حسب ما اعلنت الرئاسة التركية في بيان.
وأظهرت لقطات رئيس الاركان التركي خلوصي أكار ورئيس المخابرات هاكان فيدان الاجتماع.
وفي آب/أغسطس الفائت، شنت تركيا عملية "درع الفرات" عبر الحدود مع سوريا بهدف إخلاء المنطقة الحدودية من المقاتلين الاكراد والارهابيين.
وانهت انقرة العملية في آذار/مارس المنصرم لكن اردوغان لم يستبعد شن هجوم آخر إذ اقتضت الضرورة.
وخلال الأيام القليلة الماضية، تبادل الجيش التركي وقوات حماية الشعب الكردية اطلاق نار باستمرار، وسط تكهنات بأن تركيا ستشن هجوما على القوات الكردية في عفرين.
وتصنف تركيا وحدات حماية الشعب الكردية منظمة ارهابية، وكذلك حزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا في تركيا منذ العام ١٩٨٤.
وتسلح واشنطن وحدات حماية الشعب الكردية المنخرطة بقوة في العمليات المدعومة اميركيا للقضاء على عصابة داعش في الرقة في سوريا.
وذكرت صحيفة "صباح" التركية الاحد أن المعارضين السوريين الموالين لانقرة على أهبة الاستعداد لعمليات ضد وحدات حماية الشعب الكردية، مشيرة إلى أن روسيا يمكن أن توفر غطاء جويا.
وردا على سؤال حول احتمال شن عملية قرب عفرين، قال الناطق باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين السبت "نقوم باتخاذ كل الاجراءات لحماية حدودنا وأمننا القومي".
وأضاف أن تركيا سترد بقوة "فورا" على أي تهديد مصدره سوريا، سواء كان من داعش أو حزب العمال الكردستاني أو وحدات حماية الشعب الكردية.

التاريخ : 7/2/2017 6:29:32 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط