الإثنين 20-8-2018   

'العمل' تحذر من التعامل مع مكاتب تشغيل

النهر نيوز- حذرت وزارة العمل المواطنين الباحثين عن فرص عمل داخل وخارج المملكة من التعامل مع مكاتب تشغيل خاصة أو مؤسسة غير مرخصة من قبل الوزارة، والتي تنضوي تحت اسم الاستشارات والتوظيف او استشارات التوظيف او شركات توظيف, مشيرةً إلى أن هناك من وقعوا في شرك هذه المكاتب التي تعمل بشكل غير قانوني مقابل وعود مزعومة بتوفير فرص عمل لهم داخل المملكة او خارجها. كما تحذر الوزارة من اولئك الذين يستغلون حاجة المواطن الاردني بطلبه مبلغ نقدي عند تقديم السيرة الذاتية بشكل يخالف القانون.
وقالت الوزارة في بيان لها الإثنين أن الوزارة نشرت على موقعها الالكترونيwww.mol.gov.jo قائمة بأسماء وعناوين وهواتف مكاتب التشغيل الخاصة المرخصة والبالغ عددها نحو ٧٤ مكتب، حيث تتولى الوزارة الإشراف عليها ومتابعة أدائها والنظر في الشكاوي الواردة بحقها والعمل على حلها حفاظا على حقوق ومكتسبات المواطنين.
يشار إلى أنه يتم ترخيص هذه المكاتب سندا للمادة ١٠ من قانون العمل وضمن نظام بدل الأتعاب التي ينص على عدم تقاضي أي أتعاب إلا بحال توفير فرصة عمل حقيقية مع التزام المكتب بمنح المستفيد ايصال مالي بالمبلغ الذي تقاضاه لمراجعة المكتب في حال كان هناك خلل في إجراءات التوظيف, كما تضمنت المادة ١١ من القانون بأن أي شركة أو مؤسسة تمارس أعمال التشغيل أو الوساطة دون ترخيص من الوزارة يتم إغلاقها ومخالفة القائمين عليها بالغرامة والحبس .
هذا وتستقبل الوزارة شكاوي المواطنين بهذا الخصوص على موقع الوزارة الالكتروني وصفحة التواصل الاجتماعي أو الاتصال مباشرة على قسم مكاتب التشغيل الخاصة في مديرية التشغيل والتدريب المركزية هاتف ٥٨٠٢٦٦٦ داخلي ٢٧١ .

التاريخ : 7/3/2017 10:59:11 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط