الأحد 24-6-2018   

المومني لـ البري: مصلحة الأردن بإحلال السلام في سوريا

النهر نيوز- قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني إن "الأردن لن ينجر إلى الرد على التصريحات التي أطلقها رئيس وفد المعارضة السورية"، مؤكدا مصلحة الأردن بإحلال السلام في سوريا.
وقال المومني في تصريحات صحفية :" في الفترة الماضية كان هناك المئات ان لم يكن اكثر من التصريحات التي تخرج من المسؤولين الميدانيين هنا وهناك، التي تتحدث عن مواقف الدول ، و من الحكمة انا لا ننجر على هذه التصريحات .
وأشار المومني إلى أن المملكة تشارك في مفاوضات استانا ٥ بصفة مراقب بدعوة من روسيا، وذلك لتأثرها بالأوضاع في سوريا.
وقال المومني إن هذه التصريحات متناقضة في بعض الأحيان ومتبدلة وأحيانا تكون دقيقة وأحيانا لا، مؤكدا ان الأردن معني بوقف التصعيد في كل سوريا وليس في مناطق محددة.
وتابع: أمن واستقرار سوريا وعودة اللاجئين هو ما يهمنا جميعا.
وكان رئيس وفد المعارضة السورية للجولة الخامسة في مفاوضات أستانا، أحمد البري، اتهم الأردن والولايات المتحدة بأنهما منعا ممثلي ما يسمى “الجبهة الجنوبية” المعارضة من حضور المفاوضات.
ونقلت وكالة “إنترفاكس كازاخستان” ليل الأربعاء عن البري، وهو رئيس أركان “الجيش السوري الحر”، قوله: “ينبغي أن يعلم الجميع أن عدة دول حاولت إعاقة المفاوضات عن طريق حظر المشاركة على فصائل الجبهة الجنوبية، ومنعت الأردن والولايات المتحدة هذه الفصائل من الذهاب إلى أستانا”.
وأكد البري أن المعارضة السورية ترى في هذه الخطوة سعيا إلى تقسيم البلاد، مشددا على أنه لا ينبغي لدولة كالولايات المتحدة عرقلة المفاوضات في وقت تحتاج فيه الدولة إلى توحيد المعارضة وطرح رؤية سياسية موحدة.

التاريخ : 7/6/2017 10:38:33 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط