السبت 20-10-2018   
إعفاء شركات تخليص "جابر" من رسوم التراخيص السابقة    التربية: الخميس أخر موعد للراغبين برفع معدلاتهم    "المستقلة": خطة أمنية محكمة لإنجاح انتخابات الموقر    افتتاح معرض الكتاب في " البستان للتنمية المجتمعية"    برشلونة يكشف حقيقة مساعيه لاستعادة نيمار    روبوت يقدم شهادته أمام البرلمان البريطاني    مواطن يشكو القنصلية الأردنية في إسطنبول للحكومة    هيئة كبار العلماء في السعودية تصدر بيانا بخصوص قضية "خاشقجي"    الضمان يصنف "العتالة" من ضمن المهن الخطِرة    اللحام يكشف سر فوز الحسين على شباب الأردن    الأردنيون صرّفوا نحو مليار ليرة سورية منذ فتح المعبر    "الصحة" و"الأطباء" تتفقان على حل عدد من القضايا العالقة    الأردن السادسة عربيا و117 عالميا من حيث "أفضل الدول ديمقراطية"    محمود عباس يلتقي الوزيرة زواتي في رام الله    الكلالدة: الكلفة التقديرية للعملية الانتخابية في الموقر تبلغ نحو 275 الف دينار..    

الأغذية عالية الدهون خلال الحمل تزيد فرص إصابة المواليد بسرطان الثدي

النهر نيوز- حذّرت دراسة أمريكية حديثة، من أن إتباع الحوامل لنظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون، يؤدي إلى تغيرات جينية، تجعل المواليد الإناث أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي عند الكبر.
الدراسة أجراها باحثون مركز أمراض السرطان بجامعة جورج تاون بواشنطن، ونشروا نتائجها في دورية (Breast Cancer Research) العلمية.
وأجرى فريق البحث دراسته على مجموعة من الفئران الإناث الحوامل، وأطعموهم غذاءً يحتوي على نسبة عالية من الدهون.
وقال الباحثون، إن كمية الدهون التي أعطوها للفئران الحوامل تعادل ما يتناوله الإنسان يوميًا.
ووجد الباحثون أن المجموعة التي تناولت أمهاتها أغذية عالية الدهون بنسبة ٤٠%، في الثلث الثاني في الحمل، حدثت لديها تغيرات وراثية ساهمت في زيادة نسبة الإصابة بسرطان الثدي عند الكبر.
وقالت الباحثة لينا كلارك، قائد فريق البحث، إن "العوامل البيئية والنظام الغذائي تلعب دورًا كبيرًا في زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي عند الإناث".
وأضافت أنهم استخدموا نماذج حيوانية للكشف عن الآليات البيولوجية الموجودة داخل الجسم المسؤولة عن زيادة مخاطر إصابة الإناث بسرطان الثدي.
وتتمثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة فى الزيوت "المهدرجة" مثل زيت النخيل وجوز الهند والزبدة والكريمة والدهون الحيوانية وجبن الماعز والشوكولاتة الداكنة وزيت السمك والمكسرات واللحوم المصنّعة.
وكانت دراسات سابقة حذرت من الأغذية عالية الدهون، باعتبارها لا تؤدي إلى زيادة الوزن فقط، بل يمكن أن تحدث دمارًا في الدماغ البشرية، وتؤدي إلى ضعف الأداء الإدراكي.
وبحسب الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، فإن سرطان الثدي يصيب نحو مليون و٤٠٠ ألف حالة سنويًا، ويودي بحياة أكثر من ٤٥٠ ألف سيدة سنويًا حول العالم.

التاريخ : 7/6/2017 10:48:38 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط