الإثنين 22-7-2018   

سليماني: وزارة الدفاع الإيرانية زوّدت العراق بالسّلاح على مدار الساعة

النهر نيوز- كشف قائد فيلق القدس في حرس الثورة الإيرانية قاسم سليماني أن وزارة الدفاع في الجمهورية الإيرانية قامت بتزويد العراق على مدار الساعة بالسلاح لمُواجهة الإرهاب.
وأشار اللواء سليماني في كلمته بمناسبة ذكرى أربعينية استشهاد العميد شعبان نصيري في طهران، إلى أن حزب الله وضع تجاربه تحت تصرّف قوات الحشد الشعبي العراقي، وقال أن ظاهرة داعش هي ظاهرة خطيرة للغاية حيث كبّدت العالم الإسلامي خسائر كبيرة، وأن الذين أرادوا مُحاصرة إيران بالفتنة الطائفية فشلوا.
وأكّد سليماني أن الشعب العراقي لن يسمح ببقاء أيّة قوّات أجنبية طامعة، مُشيدًا بدور رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، والبرلمان العراقي لمُصادقته على قانون الحشد الشعبي، كما رأى أنّ الحشد الشعبي في العراق “أقوى من كل جيوش المنطقة وسطّر ملاحم لن تُنسى في مُحاربة الإرهاب”.
وعن الانتصار الذي تحقّق في الموصل، قال قائد فيلق القدس أنّه ناجمٌ عن حكمة الرجل الكبير والمُتميّز والحكيم آية الله السيد علي السيستاني، والذي أصبح ليس مرجعًا للشيعة فحسب، وإنّما لكل القوميات والطوائف حسب قول سليماني.
وفي إشارته إلى الجرائم التي مارسها تنظيم الدولة في سوريا والعراق، قال أنهم قاموا بقطع رأس طفل في حلب، وفي ديالى قاموا بقلي طفل كلحم الغنم، ووضعوه داخل الرز وبعثوه إلى أمّه، مُبيّناً أن هيمنة داعش بمئات الإنتحاريين كانت كبيرة في سوريا والعراق.
وختم سليماني بالقول اليوم وفي حفل انتصار الموصل، أن الشعب العراقي ليس وحيدًا، وأن الشعبين العراقي والسوري لهما حق كبير على شُعوب العالم.

التاريخ : 7/10/2017 11:29:14 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط