السبت 16-11-2018   

فتح تناشد الفلسطينيين: شدّوا الرحال الى الأقصى

النهر نيوز- ناشدت حركة فتح الفلسطينيين بشد الرحال الى المسجد الأقصى وذلك عقب قرار رئيس وزراء إسرائيل بإغلاق المسجد بالكامل اليوم الجمعة.
وقالت الحركة في بيان: "الاحتلال وسياسته الممنهجة بالتضييق على أهلنا في فلسطين وفي القدس تحديداً ومنع المؤمنين من الوصول بحرية إلى أماكن العبادة والاقتحامات المتكررة التي يقوم بها المستوطنون لباحات المسجد الأقصى.. هذا هو أصل الداء وهو البداية لدوّامة العنف التي لا تتوقف، وهو السبب الذي يؤدي حتماً إلى ما نشهده من حلقات متتالية لقتل الإنسان الفلسطيني بدم بارد دون مراعاة لحرمة المكان ولا لقدسية الحياة، فإسرائيل تتلذذ بالقتل لمجرد القتل".
وتابع البيان: لا بد للموقف الفلسطيني أن يتفوق أخلاقياً على المحتل، ولا بد لشعبنا وهو يبحث عن أفضل السبل للدفاع عن أرضه ومقدساته أن يتجنب الانجرار إلى الدائرة المريحة لإسرائيل، وبعيداً عن كل ما حدث فإن المطلوب من شعبنا يتعدى مجرد الدخول مع المحتل في مواجهات تكلفنا الكثير من الدم دون مردود يتساوى مع ما يتم دفعه من أثمان. المطلوب هو القيام بحراك شعبي وتحديداً في القدس.. يجب الدفاع عن المدينة ومقدساتها وعدم ترك إسرائيل تتفرّد بأهلنا هناك.. يجب دعم موقف حركة فتح رسمياً تحديداً في المقاومة الشعبية الجماهيرية العارمة وعدم دفع شبابنا الى البحث عن بدائل وهم يعرفون مسبقاً أنهم يخوضون معركة غير متكافئة مع آلة القتل الإسرائيلي.
وناشدت الحركة "جماهير شعبنا بالتوجه اليوم الى المسجد الأقصى وإقامة الصلاة فيه وكسر الحصار الإسرائيلي الذي يهدف إلى تغيير معالم المدينة المقدسة وتهويدها يا جماهير شعبنا الصابر الصامد المرابط! شدّوا الرحال إلى المسجد الأقصى!"

التاريخ : 7/14/2017 11:35:35 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط