الجمعة 21-9-2018   
شباب الأردن يفوز على الوحدات    القبض على شخصين قاما بالاعتداء على موكب افراح بالمفرق    الرزاز: لا نختبئ خلف صندوق النقد .. وحكومة برلمانية خلال عامين .. ويتحدث عن "العفو"    الأهلي يفوز على الرمثا بدوري المحترفين    ضبط 1.5 طن أرز منتهي الصلاحية في مأدبا    الأمن يحبط محاولة الاحتيال على شخص من جنسية عربية    الرزاز: أكبر تحد يواجهنا هو انعدام الثقة بين الشعب والحكومة    لص يسطو على بنك كويتي بـ"نقاب ومسدّس وهمي"    الملك يلتقي عددا من ممثلي المنظمات اليهودية الدولية والأمريكية    الملك يلتقي رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي    مسؤول ووزير سابق ينشغل بـ «لايكات»    خليل عطية: هذا ما استفزني اكثر من مشروع "قانون ضريبة الدخل"    وزير المالية: المواطنون سيلمسون الاثر الإيجابي على السلع "المخفضة والمعفاة" ضريبياً    تشنّ هجمات قاتلة.. "الدبابير المدارية" تُرعب الفرنسيين    الرئيس اللبناني السابق يدعو مواطنيه لـ"ثقافة الحشيشة"    

الامارات وماليزيا تنددان بإغلاق المسجد الأقصى

النهر نيوز - أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إدانتها واستنكارها لإغلاق الاحتلال الاسرائيلي المسجد الأقصى المبارك، ومنع إقامة صلاة الجمعة فيه لأول مرة منذ 1969، معتبرةً ذلك سابقة خطيرة وعدواناً على المقدسات وحقوق ممارسة الشعائر الدينية وحريتها.

وحذّرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان لها اليوم الأحد من تداعيات هذا العمل الخطير على تقويض الجهود الإقليمية والدولية لإحياء عملية السلام، معربةً عن خشيتها من انزلاق المنطقة إلى ما لا تحمد عقباه.

كما نددت ماليزيا اليوم الاحد في بيان اصدرته وزاره الخارجية بقرار اسرائيل اغلاق المسجد الاقصى امام المصلين ومنع اقامة صلاة الجمعة فيه، واصفة ذلك بـ "عمل استفزازي وانتهاك صارخ لحرمة المقدسات الاسلامية".

وقالت الوزارة في بيانها ان "اغلاق المسجد يعد انتهاكا للقوانين والمعايير الدولية وانتهاكا لحق المسلمين في اداء شعائرهم الدينية"، مؤكدة ان حرية العبادة "حق مكفول بموجب القانون الدولي وينبغي معارضة أي انتهاك لهذا الحق".

التاريخ : 7/16/2017 9:32:56 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط