السبت 15-12-2018   

اتلاف 15 الف متر من شبك الصيد بالموجب

النهر نيوز - اتلفت الجمعية الاردنية لرياضة الصيد حوالي 15 الف متر من صيد الشبك المحظور بالتعاون مع الاجهزة الامنية بالموجب.

وقال الناطق الإعلامي باسم الجمعية احمد ابو جعفر ان حملات الجمعية الاردنية لرياضة الصيد نجحت بالحد ووقف حملات صيد الشبك في سد الموجب، ضمن سلسلة حملات مستمرة للجمعية بدأت منذ بداية شهر رمضان وحتى منتصف الشهر الحالي.

وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن الجمعية عملت من خلال "اللجنة المائية" على عملية مراقبة صيد السمك الجائر المتمثل باستخدام الشبك، لما فيه من خطورة على الثروة السمكية بعد نضوب ملحوظ في الثروة السمكية وتعرض حياة عدد من صيادي الشبك للخطر.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى لترسيخ مفهوم الصيد...رياضة للجميع، حيث يذهب الصيادون الى سد الموجب الذي يبعد عن مدينة مادبا زهاء 35 كم باتجاه الجنوب والشمال من مدينة الكرك، لقضاء اوقات فراغهم والاستمتاع بأجواء الصيد والاسترخاء والذي يمتاز بنقاء مياهه وجودة اسماكه.

ولفت إلى أن عددا من الصيادين منذ بداية الحملة ضد صيادي الشبك، استطاعوا العودة لصيد الصنارة بعد الجرائم المائية التي كان يرتكبها صائد الشبك بحق البيئة والاسماك.

وأكد ان الجمعية تعمل على توعية الصيادين والحفاظ على البيئة من اجل استمرار هذه الهواية وديمومة الثروة النباتية والحيوانية والسمكية تماشيا مع قوانين وزارة الزراعة، وتقوم الجمعية بدعم الغطاء النباتي عن طريق زراعة الاشجار الحرجية ورفد السدود بالاسماك واعطائها فرصة للتكاثر، وايجاد طرق لحماية الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض وايجاد وسائل لتكثيرها مع الحفاظ على رياضة الصيد في المملكة.

بدورهم ثمن الصيادون الجمعية الاردنية لرياضة الصيد على المجهود الكبير لمكافحة المخالفات البيئية وسعيها للمحافظة على الثروة المائية الموجودة بالسد.

التاريخ : 7/18/2017 3:23:08 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط