الإثنين 16-7-2018   

الرزاز يتعهد بعدم انهاء عقود معلمي علوم الارض

النهر نيوز - قال نقيب الجيولوجيين صخر النسور ان وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز اكد بان مادة علوم الارض ستكون اعتبارا من العام القادم 2018-2019 اختيارية بين مواد الفيزياء والكيمياء والاحياء وفقا لقرار لمجلس التربية والتعليم.

واضاف النسور في تصريح صحفي عقب لقاءه وزير التربية والتعليم في مكتبه اليوم، بحضور اعضاء من مجلس النقابة، ان الرزاز اكد للنقابة بان قرار مجلس التربيه والتعليم الاخير باعتبار مادة علوم الارض اختيارية مع الحاسوب هو قرار "انتقالي" وليس دائم، وسيقتصر على العام الدراسي الحالي فقط 2017-2018.

واشار النسور ان الوزير اكد ان الوزارة ستقوم بالتعميم على المدارس الخاصة بعدم انهاء عقود الجيولوجيين، مدرسي مادة علوم الارض، واتخاذ اجراءات بحق اي من المدارس التي تخالف تعميم الوزارة.

وبين ان الوزير اكد احترامه لمادة علوم الارض ورفضه الانتقاص من شانها، مشيدا بالدور الذي يقوم به الجيولوجيون في التنقيب واستخراج الثروات الطبيعية واجراء الدرسات الجيولوجية.

واكد النسور ان مجلس النقابة سيعرض على الهيئة العامة الطارئة للنقابة المقرر عقدها الاربعاء، ماتم تناوله خلال اللقاء واتخاذ القرار المناسب بشأنها، وان الهيئة العامة هي صاحبة القرار في ذلك.

التاريخ : 7/31/2017 3:11:29 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط