الجمعة 21-9-2018   

«الأشغال» تمزق إعلانات لمهرجان تسوق وسياحي دولي بالمملكة

النهر نيوز - مزقت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان اليافطات الإعلانية (الآرمات) المخصصة لمهرجان صيف عمان الدولي السادس عشر للتسوق الذي ساهم بوضع الأردن على خارطة معارض التسوق الدولية.

وقال رائد أبو سعده مدير عام الشركة المنظمة للمهرجان إن كوادر وزارة الأشغال مزقت اليافطات الدعائية الخاصة بالمهرجان والمتواجدة على أسوار المعرض، رغم تقدمه بطلب رسمي لترخيص اللوحات الإعلانية لتركيبها على طريق المطار.

وبين أن كوادر الوزارة آثرت أسلوب تمزيق اللوحات الإعلانية وتخريبها وتكبيد الشركات المشاركة بالمعرض خسائر مادية على أسلوب التواصل والحوار والنقاش لحل الخلاف القائم.

وأكد أبو سعده أن هذا الأسلوب يسيء لسمعة مؤسسات الوطن أمام السياح والمشاركين في المعرض من الشركات الأجنبية التي شاركت بالمعرض، مبينا أن الشركات الأجنبية والمحلية التي شاركت بالمعرض استنكرت أسلوب التمزيق والتخريب الذي كبدهم خسائر مادية وهي ثمن تصميم وتركيب تلك اللوحات.

وأكد أبو سعده تواصله مع وزارة الأشغال للحصول على ترخيص لتركيب لوحات إعلانية على طريق المطار لمعرضي جوردن فود وصيف عمان بتاريخ السابع من أيار الماضي لكن رد الوزارة تأخر لأكثر من شهرين ووصل بتاريخ السابع من تموز الماضي بعد مرور يومين على بدأ أعمال المعرض الأول، مبينا أنه أخذ تأكيدا من موظفي الوزارة بعدم الحاجة للحصول على ترخيص لتركيب اللوحات الإعلانية ما دامت ستعلق وتركب داخل حرم المعرض.

لكن ابو سعدة تفاجأ ليلة الافتتاح بقيام كوادر الوزارة بتمزيق اللوحات الإعلانية المعلقة على أسوار المعرض وليس في الطريق العام، وتخريبها بأسلوب غير حضاري مكبدين الشركات المشاركة من داخل الاردن وخارجها خسائر مادية، دون الرجوع لإدارة المعرض والحوار معهم أو الطلب منهم إزالتها إذا كانت فعلا مخالفة للقانون.

وأكد أبو سعدة أن الأسلوب الذي كان من الأجدر أن يتبع بين القطاعين العام والخاص هو أسلوب الحوار، وهو الأسلوب الذي رسخته القيادة الهاشمية في المملكة، مستنكرا قيام الوزارة بتخريب اللوحات الإعلانية والتأثير على مهرجان للتسوق والسياحة تشارك فيه العديد من الدول الشقيقة والصديقة ويضع الأردن على خارطة السياحة الدولية.

وأضاف أن رأسمال الشركات المشاركة في المعرض يتجاوز 500 مليون دينار، وتسهم بشكل فاعل في الاقتصاد الوطني، وأنه كان من الأجدر تقديم أسلوب الحوار أو تقديم مخالفة، وليس تمزيق وتخريب اللوحات ومحاولة إفشال فعاليات المعرض الذي يسعى بشكل فاعل لوضع الأردن على خارطة السياحة الدولية للتسوق.

التاريخ : 8/9/2017 1:42:10 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط