الإثنين 21-10-2018   
فوز الفيصلي على الصريح بدوري المحترفين    اخليف الطراونة يهاجم قرارات تخفيض معدل القبول في الموازي    17 قتيلاً في حادث انقلاب قطار في تايوان    ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الاثنين.. فيديو    الطراونة يدعو أعضاء اللجان لانتخاب الرؤساء ونوابهم والمقررين الاثنين    هكذا أثار إعلان الرياض عن مقتل خاشقجي الشكوك والتساؤلات    الجبير: مقتل خاشقجي "خطأ جسيم" وولي العهد "لم يكن على علم به"    نقيب الصحفيين الأردنيين: استعدوا للاشتباك مع الكيان الصهيوني    الرزاز بعد قرار "الباقورة والغمر": هنيئاً لجلالته وهنيئاً لشعبنا الأردني العظيم    ارتفاع أعداد الأغنام في المملكة لـ 3.9 مليون رأس    الأمن يتعامل مع 284 قضية "قتل وسرقة وجنحة واحتيال" الاسبوع الماضي    منتخبنا للسيدات يتدرب في فيتنام استعدادا للتصفيات الأسيوية..    الأمير الحسن يفتتح المؤتمر الدولي الثالث للحريات الدينية وحقوق الانسان    50 مليون يورو منحة من الاتحاد الأوروبي للأردن    الامن : القبض على 1431 مطلوباً وضبط 10 اسلحة والتعامل مع «108 قضايا جرائم إلكترونية»    

تقوى ملكاوي.. كفيفة تحصل على معدل ٩٨.٢ في التوجيهي

النهر نيوز- تقوى ملكاوي، فتاة أردنية لم يمنعها فقدان نعمة البصر، من التفوق بالثانوية العامة والحصول على معدل ٩٨.٢ بالفرع الأدبي.
وعبرت تقوىعن فرحتها الكبيرة بالنتيجة المتفوقة التي قد تجعلها من أوائل المملكة التي يعلنها وزير التربية والتعليم بمؤتمر صحفي ظهر الخميس.
وتقول ملكاوي إنها ترغب بدراسة الإرشاد النفسي في جامعة اليرموك وتحقيق حلمها بأن تكون مرشدة طلابية.
بدوره، قال أحمد ملكاوي – والد تقوى – إن لحظة إعلان نتائج الثانوية ومعرفته بنتيجة ابنته أنسته تعب ١٨ سنة قضت في متابعة تقوى والاهتمام بها.
وأكد أنه لا يعترض على حكم الله بكون إبنته ولدت كفيفة، مشيرا إلى أن تقوى قدمت مثالا بأن التفوق لا يقف في طريقه أي شيء.
وأوضح أنها درست الصفوف الثانوية بمدرسة ملكا الثانوية للبنات مع فتيات قريتها، لكنها كانت تستخدم نظام بريل للمكفوفين.
وحول فترة الدراسة اليومية التي كانت تقضيها، أوضح أن تقوى كانت تستغل فترة الفجر حتى الصباح كون الذهن يكون صافيا، إضافة إلى فترات مراجعة مسائية.

التاريخ : 8/10/2017 8:09:37 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط