الإثنين 19-11-2018   
لرزاز: خدمة العلم ستشمل 20 ألف شاب وشابة    ولي عهد أبوظبي بن زايد يزور المملكة الثلاثاء    الأسد يحمل الدغمي رسالة شفهية الى الملك    الاونروا : تقليص العجز المالي للوكالة من 446 إلى 21 مليون دولار للعام الحالي    بدء التقديم للمنح الدراسية بالجامعات الهنغارية    البلقاء التطبيقية تقدم مقترحا لتطوير المسارات التقنية والمهنية    "التمييز" تصادق على حكم بحبس متهم هتك عرض طفلة وصورها 20 عاما    أبو صعيليك: قانون الضريبة لايلزم من بلغ 18 عاما بتقديم إقرار ضريبي    الرزاز يعلن أولويات عمل الحكومة للعامين المقبلين الليلة    وفاة عامل وافد اثر انهيار ترابي لخط صرف صحي    إغلاق محل يبيع ’معسل‘ منتهي الصلاحية    الملك يرعى تخريج الفوج الثاني من ضباط فرسان المستقبل    القضاء الاردني يرفض تسليم سوري للامارات    الموقوفون في قضية حفرة خريبة السوق هم "المواسرجي" و"شغيلته"    راصد: 22 نائباً تغيبوا عن التصويت على قانون الضريبة    

فتح معبر طريبيل الحدوي بين الأردن والعراق

النهر نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي أن اعادة فتح معبر طريبيل الحدوي بين الأردن والعراق هو رسالة على هزيمة الإرهاب.

وقال الصفدي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري خلال زيارة الصفدي الى بغداد اليوم الخميس، ان الوزيرين تباحثا في ملف اعادة فتح معبر طريبيل الحدودي وتأمين الطريق الدولي بين بغداد وعمان تأكيدا على هزيمة الارهاب.

وأكد الصفدي ان الأردن جاهز لفتح معبر طريبيل الحدودي بين الاردن والعراق ويبقى تحديد موعد افتتاحه بيد الجمهورية العراقية، مشيرا الى ان انتصار العراق على الارهاب جزء من معركتنا جميعاً.

وشدد الصفدي على انه ليس هنالك سياسة أردنية تميّز بين العراقيين بالمملكة، وان الحالات الفردية مرفوضة ولا يقاس عليها، مؤكدا الاستعداد لتقبل الشكاوى.

وأشار الصفدي للتعاون مع العراق لحماية الحدود من اي اختراق بما يضمن تحقيق الامن والاستقرار للبلدين.

ومن جانبه أكد الجعفري ان االعراقيون سجلوا نصرهم على داعش في الوقت الذي كان يشغل فيه التنظيم جميع دول العالم، شاكرا الاردن على دورها ووقوفها الى جانب العراق في محاربة التنظيم الارهابي.

ووجه الجعفري الشكر للاردن على رعايته للعراقيين على اراضيه، مؤكدا ان العراق لا يريد ان يفرط بالصف العربي ويطمح ان تساند الاردن في عملية اعمار العراق.

وحول شكوى بعض العراقيين من سوء المعاملة في مطار الملكة علياء قال الجعفري بأن طبيب اشتكى من سوء المعاملة وتم التواصل والمتابعة، مشيرا الى ان هناك شكاوي تكررت الا ان الجانب الاردني من حسن الحظ تربطه بالعراق علاقات قوية جدا لذلك تم التعامل مع الشكاوى بجدية من قبلهم.

بدوره اكد الصفدي بأن الاردن هويته هو الاعتدال والوسطية واحترام الاخر والاشقاء العراقيين يعيشون بين الاردنيين بكل احترام.

التاريخ : 8/10/2017 3:16:36 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط