السبت 18-8-2017   

الحباشنة: حكومة الملقي تُجرم بحقّ الشعب الأردني...وتريد تحصيل 300 مليون جديدة

النهر نيوز - وصف النائب الدكتور صداح الحباشنة حكومة الدكتور هاني الملقي بأنها "مجرمة بحقّ الشعب الأردني"، وذلك على خلفية عزمها تعديل قانون ضريبة المبيعات والدخل "بما يضمن تحصيل مبلغ 300 مليون دينار"، بعد كلّ الاجراءات "الجبائية التي اتخذتها في العام الماضي".

وقال الحباشنة : "وزير المالية عمر محلس يتصرف بدون حكمة ولا يبدو أن لديه برامج للنهوض بالاقتصاد الوطني، هو لا يعرف سوى لغة رفع الاسعار على المواطنين لتحصيل الايرادات لخزينة الدولة، ويوهم النواب والشعب الأردني من خلال التصريحات التي يطلقها أن الاوضاع في الأردن سيئة ويجب رفع الأسعار لانقاذ البلاد والاقتصاد الوطني".

وأضاف الحباشنة إن الوضع الطبيعي والمنطقي أن تشهد العلاقة بين مجلس النواب والحكومة توترا شديدا خلال المرحلة القادمة بعد تلك التصريحات، خاصة في ظلّ المواقف المحرجة التي يتعرض لها النواب مع قواعدهم الانتخابية من خلال الموافقة على الموازنات التي تقدمها الحكومة وتتضمن رفع الأسعار.

وأشار إلى وجود بدائل عديدة أمام الحكومة لزيادة موارد الخزينة وتنفيذ اتفاقها مع صندوق النقد الدولي "لكن، واضح أنها استسهلت رفع الاسعار، وأنها لا تجرؤ على تحصيل الاموال من الفاسدين والمتنفذين"، مشددا على ضرورة أن يرفع الجميع خلال المرحلة القادمة "اسقاط حكومة الجباية".

ولفت الى ان هناك استقطابات وتحشيد داخل اروقة المجلس من قبل بعض النواب لضمان عدم تمرير الموازنة القادمة واسقاط الحكومة من خلال ذلك الأمر.

ودعا الحباشنة زملاءه النواب إلى "عدم مهادنة هذه الحكومة الفاشلة، والتي تحاول الالتفاف على ارادة الشعب الاردني من خلال محاصرة الاصوات الحرة داخل المجلس"، مشيدا بمواقف بعض زملائه الوطنية.

التاريخ : 8/12/2017 5:32:51 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط