الخميس 27-6-2019   

اقبال متزايد على التصويت باربد الكبرى

النهر نيوز - تشهد مختلف مناطق التابعة لبلدية اربد الكبرى اقبال متزايد من قبل الناخبين على التصويت تركز في القرى حيث كان توجه الناخبين على صناديق الاقتراع حتى وقت الظهيرة ضعيف جدا فيما سجلت غالبية مراكز التصويت في القرى بعد فترة الظهيرة تكدس اعداد كبيرة من الناخبين والناخبات الذين توافدوا للادلاء باصواتهم في حين ان اربد المدينة سجلت اقبال متواضع على التصويت .

وشهدت مراكز الاقتراع بعد وقت الظهيرة ازدحام شديد واقبال لافت واصطفاف الناخبين والناخبات بطوابير طويلة للتصويت لا سيما في المناطق الساخنة كحوارة وايدون والمغير وسال وبشرى والنعيمة والحصن وفوعرا .

وتركزت شكاوى الناخبين والناخبات على قلة اعداد الصناديق بمراكز الاقتراع خصوصا في القرى والمناطق الساخنة بايدون والحصن وحوارة والمغير وبشرى وسال والنعيمة الامر الذي تسبب في انتظار الناخبين تحت اشعة الشمس لفترات طويلة لحين قيامهم بالتصويت نتيجة عدم استيعاب الصناديق للاعداد الكبيرة من الناخبين.

وواجه ذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى صعوبات اثناء التصويت بمراكز الاقتراع نتيجة وضع صناديق الاقتراع بالطوابق العلوية رغم توفر امكانية وضعها بالطوابق السفلية في منطقة البارحة كمدرسة الاندلس للاناث ومدرسة الاناث بالمغير ومدرسة خالد بن الوليد بمدينة اربد .

وقال احد ذوي الاحتياجات الخاصة عبدالجواد ابو خاطر ان رجله مبتورة و قام بالتصويت بمدرسة الاندلس بالبارحة بمدينة اربد وتفاجا لدى ذهابة للانتخاب ان الصندوق المحدد له موجود بالطابق العلوي مما تسبب بمعاناة كبيرة نتيجة عدم مقدرته بالصعود على الدرج لافتا الى انه اضطر لتحمل المعانة والعود على الدرج كونه يرغب باختيار من يمثله بهذه الانتخابات داعيا الهيئة المستقلة للانتخاب لتجنب وضع الناديق في أي انتخابات قادمة بالطوابق العلوية للتسهيل على الناخبين.

وتقول الستينية منى احمد انه قام بالتوجه لمدرسة المغير للاناث وتفاجات ان صناديق الاقتراع بالطوابق العلوية وكونها تعاني من امراض والام برجليها فقد واجهت صعوبة كبيرة اثناء الاقتراع .


ويقدر عدد الناخبين في المناطق التابعة لبلدية اربد الكبرى حوالي 325 الف ناخب وناخبة اذ يبلغ عدد المترشحين لرئاسة البلدية عشرة مرشحين والمرشحين للمجالس البلدية التي تتشكل منها البلدية وهي 23 منطقة انتخابية 268 مرشحا ومرشحة ولانتخابات مجلس المحافظة"اللامركزية 65 مرشحا ومرشحة.

التاريخ : 8/15/2017 5:12:29 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط