الأحد 23-9-2017   

البترا.. اغلاق مطعم «البطيخ» شهرين

النهر نيوز - قررت سلطة اقليم البترا ، اليوم الخميس، اغلاق المطعم الذي أصدر فاتورة "خيالية " لاحد السياح في المدينة الوردية .

وقالت سلطة اقليم البترا في بيان "التحقق والوقوف عن كثب على حيثيات وملابسات اصدار الفاتوره عملها حيث اتضح ان تاريخ الفاتورة 10/7/2017 لمجموعة سياحية تتألف من ثمانية اشخاص من الجنسية الباكستانية وتبين بعد الرجوع الى الفيديو من قبل اللجنه المكلفه بانه تم تقديم قائمة الاسعار للمجموعة السياحية والتي تضمنت سدران من البطيخ ووجبات شاورما مزدوجه عدد (7) ووجبة سمك واحدة اضافة الى تزويد المجموعة السياحية بوجبات اضافية سفري"

وتاليا نص البيان :

اشارة الى ما ورد في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية الالكترونية والمتضمن اصدار احد المطاعم السياحية في البترا فاتوره مرتفعة السعر بحق مجموعة من زوار البترا.

فقد انهت لجنة التحقيق المكلفة بمتابعة سير عملية التحقق والوقوف عن كثب على حيثيات وملابسات اصدار الفاتوره عملها حيث اتضح ان تاريخ الفاتورة 10/7/2017 لمجموعة سياحية تتألف من ثمانية اشخاص من الجنسية الباكستانية وتبين بعد الرجوع الى الفيديو من قبل اللجنه المكلفه بانه تم تقديم قائمة الاسعار للمجموعة السياحية والتي تضمنت سدران من البطيخ ووجبات شاورما مزدوجه عدد (7) ووجبة سمك واحدة اضافة الى تزويد المجموعة السياحية بوجبات اضافية سفري .

واتضح من خلال تتبع الفيديو المسجل بان الزبائن خلال خروجهم من المطعم لم يتقدموا بشكوى بحق الخدمات المقدمة لهم مع العلم بتواجد الشرطة السياحية في ساحة مركز الزوار وبمسافة لا تزيد عن 50متر عن المطعم.

وبعد تزويد اللجنة بجهاز مراقبة الفيديو وقوائم الاسعار تبين بان سعر الوجبات المقدمة (الشاورما والسمك) مطابقة لقائمة الاسعار المعتمده في المطعم كما تبين بعد التحقق من الجهات المعنية ان قيمة الضريبة المستوفاه 16% صحيحية وان الرخصه صادرة باسم جمعية عاصمة الانباط ولها ملف ضريبي.

وتبين بان سعر سدرين البطيخ 60 دينارا لثمانية اشخاص بمعدل 7.5 دينار للشخص وهو غير وارد في بند الفواكه الطازجه ضمن قائمة الاسعار .

وعليه فقد نسبت اللجنه باغلاق المطعم وعدم فتحه لمدة شهرين وذلك بسبب المبالغة في السعر وعدم ورود سعر البطيخ ضمن قائمة الاسعار وعدم اعطاء فاتوره تفصيليه للزبائن بذلك.

التاريخ : 8/17/2017 5:20:24 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط