الجمعة 19-10-2018   

237 حافلة نقل حجاج اجتازته.. بدء المرحلة الثانية للفحص الفني في معان

النهر نيوز- وصلت لجان الفحص الفني لحافلات الحجاج السبت مدينة معان للبدء بفحص حافلات الحج في المرحلة الثانية، بحسب مدير إدارة ترخيص السواقين والمركبات العميد المهندس هاشم محمد الخصاونة.

وبين الخصاونة بتصريح صحفي لــ (بترا) ان 237 حافلة اجتازت الفحص الفني من اصل 241 حافلة تقدمت للفحص، لافتا الى ان الفحص الفني في ادارة الترخيص مستمر لأي حافلة تتقدم للفحص لغايات نقل الحجاج.

واوضح ان فحص حافلات الحجاج يمر بأربعة مراحل هي مرحلة الفحص بإدارة الترخيص في عمان والمرحلة الثانية في مدينة معان والمرحلة الثالثة في المدينة المنورة والمرحلة الرابعة في مكة المكرمة.

وتركز مراحل الفحص الفني الاربع على التدقيق على المواصفات الفنية وتوافر متطلبات عوامل السلامة، وفي المرحلة الثانية يتم تثبيت ملصق يشير إلى أن الحافلة اجتازت الفحص الفني، وفي حال عدم اجتياز الحافلة لهذه المرحلة يتم تأمين الحجاج بحافلة اخرى من حافلات الاحتياط وعدم السماح للحافلة المخالفة بمغادرة الاراضي الاردنية الا بعد تصويب وضعها الفني.

وفي المرحلة الثالثة تقوم اللجنة بفحص جميع الحافلات في المدينة المنورة، والتأكد من صلاحياتها الفنية، والفحص الرابع يتم في مكة المكرمة، حيث يتم التأكد من صلاحية جميع الحافلات الفنية وتصويب وضع الحافلات المخالفة قبل العودة للأراضي الاردنية.(بترا)

التاريخ : 8/19/2017 11:15:59 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
جميع الحقوق محفوظة لموقع النهر الاخباري
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر " النهر الاخباري "
الاراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط